وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الجودو يشارك في دورة المدربين المتقدمة في الأردن

نشر بتاريخ: 14/10/2014 ( آخر تحديث: 14/10/2014 الساعة: 15:37 )
رام الله – معا - اعلام اللجنة الاولمبية : أفاد زياد أبو صبيح أمين صندوق وعضو مجلس إدارة اتحاد الجودو أن عضو الاتحاد المدرب مراد إبراهيم أبو عيدة سيشارك في دورة المدربين المتقدمة، والمنوي اقامتها في العاصمة الاردنية عمان بتاريخ 25-10-2014 إلى 9-11-2014.

وسيشرف على هذه الدورة الخبير الدولي من الاتحاد الياباني للجودو والكودوكان السيد كاتادا ماكوتو، والخبير الجزائري الدولي ياسين سليني ومجموعة من الخبراء الأردنيين، والمحاضرين الممارسين بالجامعات الأردنية في مجالات التدريب واللياقة البدنية والعلم النفسي الرياضي وأخصائيين متخصصين في الإصابات الرياضية وعلم تثبيت الإصابات الذي يسبق المنافسات.

وهذه الدورة معتمدة من قبل معهد الكودوكان الياباني والذي يعتبر أعرق معهد للجودو، حيث نشأت رياضة الجودو في هذا المعهد، وكذلك معتمدة من مركز إعداد القيادات الرياضية الشبابية في الأردن.

ويعتبر ابو عيدة من لاعبين الجودو المميزين، وله مستقبل واعد في مجال التدريب، والجدير ذكره انه في معظم دول العالم المتقدم يمارس رجال الأمن رياضة الجودو لقوتها وصلابتها من أجل إعداد كادر أمني بمواصفات رياضية عالية.

وتأتي اهمية هذه الدورة لمدربي الجودو كونها تساهم في إعداد وتأهيل مدربين متخصصين في تطوير اللياقة البدنية للاعبي الجودو، وتنشيط ورفع الكفاءات المهنية والفنية للمدربين العاملين في رياضة الجودو .
وسيقوم مراد أبو عيدة بعد هذه الدورة والتي مدتها أسبوعين بتدريب الجودو بشكل عام خاصة للملتحقين في الأجهزة الأمنية الفلسطينية.