وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ الخليل يستقبل القنصل الفرنسي ووفد من مدينة ليون

نشر بتاريخ: 14/10/2014 ( آخر تحديث: 14/10/2014 الساعة: 19:56 )
الخليل - معا - استقبل محافظ الخليل كامل حميد في مكتبه ظهر اليوم الثلاثاء، القنصل الفرنسي العام "هيرفيه ماجرو" والوفد المرافق له وذلك بحضور نائب المحافظ مروان سلطان وتأتي الزيارة في اطار الاطلاع على الوضع العام والانتهاكات التي تعيشها المحافظة جراء ممارسات الاحتلال الاسرائيلي على كافة الصعد.

ورحب المحافظ حميد بالقنصل الضيف مستعرضا كافة التطورات والمستجدات خصوصا فيما يتعلق بالانتهاكات الإسرائيلية بحق المواطنين وعمليات التهويد وإغلاق الطرق والمحال التجارية في البلدة القديمة، ومنع الصلاة في الحرم الابراهيمي الشريف مطالبا بموقف دولي واضح لوقف هذه الانتهاكات داعيا الى الاستفادة وتفعيل تقارير بعثة التواجد الدولي في المدينة التي تؤكد هذه الممارسات العنصرية الاحتلالية.

واستمع القنصل الى حجم الهجمة العسكرية الشرسة التي تعرضت لها المحافطة في الفترة الاخيرة والتي طالت كافة المواطنين وممتلكاتهم وازدياد عمليات المصادرة والتهويد بحجج عسكرية واهية تخلق حالة من الغضب الشديد لدى المواطن الفلسطيني الذي بات في العديد من المناطق يحرم من ابسط مقومات الحياة الاساسية ومنع السلطة الفلسطينية من اداء مهامها وخدماتها للمواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرة الاحتلال.
|299713|
من جانبه وجه القنصل "ماجرو" شكره للمحافظ على المعلومات المفصلة التي قدمها وأجابت على العديد من التساؤلات حول عدة قضايا خصوصا خلال الفترة القريبة الماضية معبرا عن استعداده الدائم لتعزيز التعاون المشترك وتقديم الخدمات للشعب الفلسطيني.

وفي سياق متصل، استقبل حميد وفد من مدينة ليون الفرنسية وذلك للإطلاع على مستجدات المحافظة ولعرض المشروع المشترك مع بلدة بيت امر لتعزيز اواصر التضامن والتعاون خصوصا ان هناك اتفاقية مشتركة بين محافظة الخليل ومقاطعة بيكا الفرنسية وترأس الوفد "سيرج بيرين مارين".

وجاءت الزيارة بالتنسيق مع المستشار السياسي ميسر اخليل والادارة العامة للتخطيط والتطوير وتم اللقاء بحضور عدة مؤسسات ومراكز من المحافظة.