وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طولكرم يلتقي وزيري النقل والشباب والرياضة

نشر بتاريخ: 09/08/2007 ( آخر تحديث: 09/08/2007 الساعة: 17:27 )
طولكرم - معا - التقى محافظ طولكرم في مكتبه مع وزير النقل و المواصلات د.مشهور أبو دقة و الوفد المرافق له "مدير عام سلطة الترخيص جمال شقير ومدير عام النقل على الطرق احمد قناديلو" الذي يقوم بزيارة في طولكرم.

وأعرب طلال دويكات عن اعتقاده بأن الشعب الفلسطيني يعلق آمالاً كبيرة على هذه حكومة تسيير الاعمال وأن تستطيع تحقيق الاهداف التي تسعى لتحقيقها واخراج شعبنا من المأزق السياسي و الاقتصادي الذي يعيشه.

وأشار العميد دويكات أن سلطات الاحتلال تشدد من اجراءاتها القمعية بحق الشعب الفلسطيني بالرغم من تصريحات المسؤولين الإسرائيليين باستعدادهم للتعاون مع الرئيس محمود عباس وحكومة د.سلام فياض، مؤكدا على ضرورة محاربة الفلتان الامني و العمل على ترسيخ سيادة القانون والعمل على إعادة اللحمة بين اجزاء الوطن في الضفة و القطاع .

وتحدث وزير النقل و المواصلات عن المسؤولية الكبيرة الملقاه على عاتق الحكومة و المتمثلة بتعزيز صمود المواطنين و التمسك بالثوابت الوطنية، مشيراً أن حماس تسعى لتكريس التجزئة عبر انقلابها، معتبراً أن قيام حماس بإعلان نتائج التوجيهي من جانب واحد في قطاع غزة ترسيخ لهذا الانقسام ويعتبر وصمة عار في جبين من أقدموا على هذا الاعلان.

واوضح الوزير أبو دقة أن الوزارة تقوم بتأهيل مديريات السير، معتبراً كل مدير سير وزيراً في محافظته، مشدداً على ضرورة التمسك بالقانون في كل جوانب العمل ومحاربة الاستثناءات للمركبات العمومي ومكاتب التكسي بسبب وجود فائض كبير منها، مبيناً ان وزارته تسعى للإعتماد على الباصات الصغيرة للتخفيف من الانتظار على الطرق وللحفاظ على نظافة البيئة.

من جانب آخر، التقى محافظ طولكرم العميد طلال دويكات مع وزيرة الشباب والرياضة تهاني أبو دقة، والتي تقوم بجولة في محافظة طولكرم للاطلاع على أوضاع التي تهم وزارتها وزيارة عدد من المخيمات الصيفية التي تشرف عليها الوزارة.

ودعا العميد دويكات إلى ترسيخ مفاهيم الايجابية الوطنية وتنمية مبادىء الانتماء للوطن في نفوس الأجيال الصاعدة حتى تستطيع التأسيس لمستقبل أفضل وإعطاء صورة مشرقة للانسان الفلسطيني .

واكد محافظ طولكرم ان الوحدة الوطنية طريقنا الوحيد للتخلص من الاحتلال، وهذه الوحدة لن تكون الا من خلال ترسيخ مفاهيم الديمقراطية وتعدد الاراء لقبول بالرأي الآخر ، مؤكداً ان باب الحوار يجب ان يبقى مفتوحا بين جميع القوى و الفصائل الفلسطينية، إلا انه يحتاج إلى مقدمات وأسس حتى تستطيع التوصل الى نتائج ايجابية، مشدداً على ضرورة انهاء الانقلاب العسكري في القطاع كمقدمة للبدء بحوار وطني مع حماس.

واشار ان خطر الفوضى والانقلاب الامني لا يقل عن خطر الاحتلال على شعبنا الفلسطيني وقضيتنا الوطنية .

وتحدثت الوزيرة ابو دقة ان التربية السليمة هي مسؤولية الجميع سواء مؤسسات حكومية او أهلية، موضحةً ان شعبنا بحاجة الى تربية بديلة وترسيخ مفاهيم الحوار والانتماء للوطن ومحاربة ثقافة القتل والحقد.

واضافت الوزيرة انه علينا العمل على بناء جيل فلسطيني له انتماء وطني قادر على حمل المسؤولية الوطنية بأمانة، معتبرةً ان المخيمات الصيفية من الادوات التي تساهم في بناء الجيل الجديد، حيث ان هناك 42 مخيما صيفيا في محافظة طولكرم تشرف عليها الوزارة.