وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاولى من نوعها- اجراء عملية جراحية مميزة في مجمع فلسطين الطبي

نشر بتاريخ: 16/10/2014 ( آخر تحديث: 16/10/2014 الساعة: 17:29 )
رام الله - معا - إستأنف البرفسور الالماني الدكتور سيجتريد فوجل زياراته الدورية لدولة فلسطين، واجرى في مجمع فلسطين الطبي مجموعة عمليات جراحية نوعية في مجال جراحة الدماغ والاعصاب والعمود الفقري.

وكان ابز هذه العمليات هي عملية زراعة غضروف بين فقرات الرقبة والتي تمت للمواطن (ن أ ق) البالغ من العمر 44 عاما ومن سكان محافظة اريحا والذي افاد انه كان لا يستطيع النوم بسبب الآلام التي تصيبه في راسه ورقبته واطرافه منذ 3 سنوات، وانه بعد العملية اصبح لا يشعر باي الم من مرضه وانه شعر بالتحسن في نفس اليوم الذي اجريت به العملية.

وأكد البرفسور فوجل ان العملية هي الاولى بفلسطين التي يتم فيها زراعة غضروف اصطناعي في الرقبة وانها تمت بنجاح تام ودون اي مشاكل وان المريض تخلص كم كافة الام التي كان يعاني منها منذ سنوات واضاف ايضاً انه عاين في هذه الزيارة اكثر من 180 حالة مرضية وتم خلالها تحويل 30 منها للتدخل جراحي لمرضى من مختلف العمار خلال زيارته الحالية.

من جانبه قال الدكتور احمد البيتاوي المدير التنفيذي للمجمع ان هذه العملية تمت بتوجيهات وتعليمات من وزير الصحة د. جواد عواد بتقديم خدمات ذات جوده عاليه وهي استكمال لمشوار التميز في جودة الخدمات التي يقدمها المجمع والذي يتميز ايضا بعمليات زراعة الكلى والقلب المفتوح وجراحة العظام وجراحة الاعصب وغيرها من التخصصات.

وأضاف أن زيارة الخبير الالماني تاتي ضمن سلسلة زيارات منظمه وممنهجه يقوم بها البروفيسور فوجل للمجمع منذ عدة سنوات حيث دأبت ادارة المجمع على تجهيز قوائم باسماء المرضى الذين بحاجة لاستشارة من قبل البرفسور الذي يقوم بمعاينتهم واجراء العمليات الجراحة لمن يحتاج وضعه الصحي لتدخل جراحي.

وأكد ان نوعية العمليات التي يجريها البرفسور هي من النوع المميز مما يثري خبرات كوادر المجمع المحلية ويوفر على ميزانية السلطة تحويل الحالات للعلاج بالخارج ويريح المريض والاهل من عناء وتكاليف السفر.

واضاف ان الدكتور مروان ابو الحمص ومجموعة مميزة من الاطباء والممرضين ساعدوا الدكتور فوجل على انجاح زيارته وان الجهد متواصل بين طواقم المجمع والدكتور فوجل لتقديم الدعم التقني واللوجستي لزياراته المتكررة للمجمع.

المواطن (ن أ ق) قدم شكره الخاص للدكتور مروان ابو الحمص وللبروفسور فوجل ولادارة المجمع والطواقم العاملة في المجمع من اطباء وممرضين واداريين وعمال.