وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجمعة : أجراس الدوري تقرع من جديد في جولته الخامسة

نشر بتاريخ: 16/10/2014 ( آخر تحديث: 12/11/2014 الساعة: 19:41 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري : من المنتظر ان تنطلق يوم الجمعة 17/10/2014 مباريات الجولة الاولى من الاسبوع الخامس في دوري "جوال" للمحترفين بعد توقف استمر أكثر من اسبوعين اثر غياب المنتخب الوطني عن البلاد لاجراء لقاءين وديين الاول مع المنتخب الهندي والثاني مع الباكستاني ضمن تحضيرات الفدائي للاستحقاق الاسيوي .

لكن وفي ظل هذه التوقف جدول الاتحاد مباراتين من المباريات المؤجلة من الاسبوع الاول ، فقد لعب الامعري مع شباب الخليل يوم الاثنين وانتهى اللقاء بالتعادل بهدف ،كما لعب الخضر مع يطا يوم الثلاثاء وانتهى اللقاء بالنتيجة 5/2 .

وما ادم الحديث عن المنتخب الوطني فان الشارع الرياضي الفلسطيني ينتظر اعلان اللواء الرجوب عن اسم المدير الفني الجديد للمنتخب بعد استقالة الكابتن " جمال محمود " في ظل التكهنات والتخمينات عن اسم المدير الفني الجديد، خاصة ان الاستحقاق الاسيوي اصبح على الابواب ، ويفترض ان يقود المدير الفني الجديد المنتخب الوطني في المباريات الودية القادمة ، ويضع خططه بالتعاون مع الجهاز الفني استعدادا للاستحقاق المنتظر .
|271389|

جولة في نتائج مباريات الاسبوع الرابع :
* خمس مباريات من مباريات الاسبوع الرابع انتهت بالفوز .
* مباراة واحدة انتهت بالتعادل " الثقافي وبلاطة " وانتهت بالتعادل السلبي .
* الاسبوع الرابع هو أول اسبوع تقام فيه كافة المباريات منذ ان انطلق الدوري ولم تتأجل أي مباراة .
*عدد الاهداف التي سجلت في هذا الاسبوع 13 هدفا .
* الخضر هو الفريق الوحيد الذي خسر على ارضه ، وبقية الفرق التي لعبت على ارضها حققت الفوز ، باستثناء الثقافي الذي تعادل مع بلاطة .

الاهداف :
عدد الاهداف التي سجلت في الاسبوع الاول 22 هدفا ، فيما بلغت عدد الاهداف في الاسبوع الثاني " 6 " أهداف وبقي من هذا اسبوع مباراتين مؤجلتين ، فيما بلغ عدد الاهداف التي سجلت في الاسبوع الثالث " 9 " أهداف سجلت في اربع مباريات ، أما الاسبوع الرابع فقد بلغ عدد الاهداف 13 هدفا .
ومن هنا يتضح ان الاسبوع الاول هو الاسبوع الذي سجل فيه العدد الاكبر من الاهداف "22" ، ويعود ذلك الى نتيجة مباراتي الخضر ويطا المؤجلة التي جرت يوم الثلاثاء 14/10/2014 حيث سجلت فيها "7 " اهداف بالاضافة الى مباراة الظاهرية وبلاطة والتي سجل فيها " 5 " أهداف .

ترتيب الفرق :
1- الظاهرية - 9 نقاط
2- هلال القدس- 8 نقاط
3- ثقافي طولكرم- 7 نقاط
4- دورا- 6 نقاط
5- المكبر- 6 نقاط
6- اهلي الخليل- 6 نقاط
7- شباب الخليل -5 نقاط
8- الخضر- 3 نقاط
9- ترجي واد النيص - 3 نقاط
10- بلاطة- 2 نقطة
11- الامعري- 1 نقطة
12- يطا - لاشيء

جدول مباريات الاسبوع الخامس
مباريات الجمعة 17/10/2014
واد النيص +شباب يطا الساعة 17:00 ملعب الخضر يراقبها فادي اللحام
26 شباب الخليل+ ثقافي طولكرم الساعة 18:00 ملعب الحسين يراقبها محمود صبيح
|296978|
مباريات السبت 18/10/201427
الظاهرية +هلال القدس الساعة 16:00 ملعب دورا يراقبها محمود صبيح
28 مركز بلاطة+ جبل المكبر الساعة 17:00 ملعب نابلس يراقبها عدي ضراغمة
29 مركز الامعري+ شباب الخضر الساعة 18:00 ملعب فيصل يراقبها خالد الصياد
30 شباب دورا +اهلي الخليل الساعة 19:00 دورا يراقبها محمود صبيح .

مباريات الجمعة :
واد النيص +شباب يطا الساعة 17:00 ملعب الخضر
لم تأت الاخبار بجديد حول وصول اللاعبين الذين تعاقد مع فريق الترجي من غزة ، ويبدوا ان الحال سيبقى كما هو ، وسيلعب عبد الفتاح عرار ضمن التشكيلة الموجودة ، أمام فريق يطا الذي تابعت لقاءه مع الخضر وبدأ بداية قوبة ولكن ما لبث ان انهار ،فقد وعدت ادارته بالظهور بشكل مغاير امام الترجي .

الترجي صعد من تحضيراته للاستحقاق الاسيوي ، ومن هنا ننتظر ان يقدم الافضل في هذه المباراة ، وخاصة بعد توقف الدوري لمدة اسبوعين يفترض ان تكون الفترة استغلت في التحضير والاعداد للمباريات القادمة وخاصة ان تحضيرات الفريق بدأت متأخرة .
فريق يطا بمدربة الجديد " العيلة " في موقف لا يحسد عليه وخاصة بعد نتيجة مباراته مع الخضر ، يأتي ذلك في ظل استغناء ادارة الفريق عن المدرب السابق لسوء النتائج ، ولكن يجب ان نعلم ان المدرب الجديد لا يوجد بيده عصا سحرية ليغير الامور في يوم وليله، وخاصة ان فريق يطا لم تكتمل صفوفه منذ بداية الدوري الا في مباراة الخضر بسبب مشاركة بعض عناصره مع الاولمبي .
لكن المطلوب الوقوف على اسباب التراجع ، وخاصة ان الخضر بصفوفها غير المكتملة استطاعت تسجيل "5 " أهداف ، واعتقد ان تقوية خطي الدفاع والوسط والتوازن بين حالتي الدفاع والهجوم كفلان بعودة الروح الى الفرسان .
|299878|
شباب الخليل+ ثقافي طولكرم الساعة 18:00 ملعب الحسين
من الامور التي ستصعب اللقاء على العميد اجراءه على ملعب الحسين ، حيث سيبقى الفريق خاضع للضغط الجماهيري امتدادا للضغط الذي عاشه الفريق يوم الاثنين مع فريق الامعري .
لكن يجب ان يعلم الخلايله ان الفريق قدم وجبه دسمة تستحق الاشادة والثناء أمام فريق تفاجأت بمستوى التقدم الذي يشهده " الامعري " حتى استطيع ان اقول ان المباراة كانت من اجمل مباريات الدوري حتى الان .
شباب الخليل سيبدأ مهاجما في ظل قوته الضاربة التي سيلعب بها البلعاوي منذ البداية لحسم نتيجة اللقاء مبكرا ، فيما سيحاول ابناء" الصباح " المناورة لاستيعاب القوة الخليلية التي ستبلغ ذروتها في بداية اللقاء ومن ثم سيبدأ العنابي بالهجوم وان كان سيعتمد على الهجمات المرتدة بقيادة صالح عسلية .
التركيز على خط الوسط سيكون هاجس " الصباح " في ظل نجومية رجال الوسط الخليلي .

مباريات السبت :
الظاهرية +هلال القدس الساعة 16:00 ملعب دورا
مباراة القوة والاثارة بين صاحبي المركزين الاول والثاني ، فالظاهرية لها 9 نقاط من 3 مباريات وتحتل المركز الاول بالعلامة الكاملة ، فيما الهلال له 8 نقاط من اربع مباريات ويحتل المركز الثاني .
فوز الظاهرية يعني ان يصبح رصيدها 12 نقطة ، وبالتالي الابتعاد عن الهلال بأربع نقاط ، أما فوز الهلال فيعني احتلاله المركز الاول برصيد 11 نقطة ،وفي حال التعادل يعني ذلك بقاء الترتيب كما هو " الظاهرية في المركز الاول برصيد " 10 " نقاط ، أما الهلال فيتوقف مركزه على نتيجة مباراة الشباب والثقافي وخاصة ان في جعبة الثقافي 7 نقاط .
الظاهرية حتى الان حصدت العلامة الكاملة وهذا يعرفه الكابتن " سمير عيسى " الذي سيخرج كل اوراقه في هذه المباراة التي تعتبر الاهم في هذه المرحلة للفريقين .
بالمقابل فريق الظاهرية يلعب على ارضه وبين جمهوره ، وقد تحدث رئيس ناديه عشية عيد الاضحى ان التخطيط الجيد والاستقرار الاداري كلها عوامل ساهمت في حصد النتائج الطيبة التي حصل عليها الفريق .
عودة الفدائي يعني ان كافة اللاعبين سيشاركون فرقهم وهذا يعني ان الهلال والظاهرية سيلعبون بصفوف مكتملة .
|293163|

مركز بلاطة+ جبل المكبر الساعة 17:00 ملعب نابلس
أول مباراة لبلاطة سيقودها المدير الفني القديم الجديد الكابتن " خليفة الخطيب " ولسان حال مشجعي الجدعان يقول " يا بلاطة طال الانتظار بدنا انتصار " لعبت بلاطة ثلاث لقاءات خسرت امام الظاهرية 2/3 على ملعب نابلس ، وتعادلت مع هلال القدس على ملعب فيصل بدون اهداف ، وتعادلت مع الثقافي على ملعب جمال غانم وبدون اهداف ايضا ، واليوم يعود الجدعان من جديد الى ملعب نابلس .
كيف سيقود خليفة الخطيب الفريق الذي غادره في نهاية الموسم الماضي والذي يعرفة جيدا ويعرف عناصره وتابع لقاءاته وهل سيفرح الخطيب الجدعان ويفك نحس التعادل الذي لازم الفريق في المباراتين السابقتين ....؟؟؟
بالمقابل نسور الجبل فريق لا يستهان به فريق قوي عنيد يتمتع افراده بمهارات عالية عمل حسن حجاج المدير الفني للفريق على رفع منسوب اللياقة عندهم لكنهم بحاجة الى المزيد ، والفريق سبذل كل جهد مستطاع لمحو اثار خسارتهم امام دورا في المباراة السابقة "4/1" .

مركز الامعري+ شباب الخضر الساعة 18:00 ملعب فيصل
انتفض فريق الخضر في الشوط الثاني أمام يطا وسجل ثلاثية بقوته الضاربة المكونة من مسالمة ومراعبة ومن خلفهم هلال موسى ، صحيح ان ذلك حدث لكن غياب ابو جزر والمحسيري في الدفاع الخضري كان واضحا وتعرض الخضر لسلسلة من الهجمات اليطاوية استبسل الحارس الخضري الواعد " احمد ياسين " في صدها .
من هنا تكمن قوة الخضر في قوة خط الهجوم حيث يتمتع افراده بمهارات فردية عالية تؤهلهم لاقتناص أي فرصة تسنح لهم وعودة ابو جزر الذي سيقابل شقيقه ايهاب سيكون لصالح الفريق الخضري في ظل غياب المحسيري الذي بدأ يتعافى من الاصابة .
فريق الخضر لعب مباراتين له " 3 " نقاط فيما فريق الامعري له " 2" من مباراتين ايضا .ولعل الاداء المقنع الذي قدمه فريق الامعري امام شباب الخليل سيكون فرصة لاستمتاع الجماهير بأداء الفريقين ، كما سيشجع جمهور الامعري الى العودة الى احضان الملاعب وتشجيع فريقه الذي تطور في الشهر الاخير بشكل ملفت .
خطوط الامعري اصبحت مكتملة بعودة لاعبيه مع المنتخب كما ستكون الفرصة سانحة لاشراك اللاعب ايهاب ابو جزر الوافد الجديد الى الامعري والذي شارك في الدقائق الاخيرة بمباراة الامعري والشباب .
|299832|
شباب دورا +اهلي الخليل الساعة 19:00 ملعب دورا
دربي خليلي في ملعب دورا حيث يلعب دورا على ارضه وبين جمهوره بقيادة المدرب سعيد ابو الطاهر الذي غير وجه الفريق واصبح من الفرق المهابة ، وكذلك الحال الى الكابتن سيمون خير الذي اخذ بيد " المارد الاحمر " وحقق معه فوزين من مباراتين متتاليتين ، وبالرغم من ذلك نقول انها مباراة صعبة على فريق اهلي الخليل .

قد تكون مشكلة اهلي الخليل في خط دفاعه وهذا ما رأيناه في المباريات التي شاهدناها على ملعب الخضر ، ويبدوا ان سيمون خير تنبه الى ذلك وعمل على معالجة الوضع مما ادى الى النتائج المرجوة في المباراتين السابقتين .
شاب دورا يضم قوة ضاربة هجومية لا يستهان بها فاجأت المكبر برباعية بعد ان تقدم نسور الجبل لكن ابو الطاهر اجرى بعض التغييرات ادت الى هذه النتيجة ، وقد تكون ورقة الاهلي الرابحة هي تسديدات خلدون الحلمان المباغتة من بعيد وكذلك كفاءة وقدرة وسرعة احمد ماهر بالوصول الى مرمى الخصم .
اعتقد ان هذه المباراة هي احدى النقاط التي نستطيع من خلالها الحكم على مدى التطور الذي احدثه الكابتن " سيمون خير " منذ قيادته فريق النادي الاهلي .
وبهذه المناسبة نقول مبروك لعريس دورا النجم " احمد ذياب " الذي تزوج قبل ايام في بلدته طمرة .