وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو ليلى: تصريحات يعالون تكشف حقيقة موقف حكومة الاحتلال

نشر بتاريخ: 16/10/2014 ( آخر تحديث: 16/10/2014 الساعة: 17:17 )
رام الله - معا - قال النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن التصريحات التي أدلى بها وزير جيش الاحتلال موشية يعالون التي جدد فيها رفضه قيام دولة فلسطينية، وحديثه عن إقامة حكم ذاتي منزوع السلاح ، تكشف الموقف الحقيقي لحكومة الاحتلال ورؤيتها للعملية السياسية بكاملها .

وأضاف النائب أبو ليلى في تصريح صحفي "أن هذه التصريحات تتساوق مع تأتي استكمالا للموقف الرسمي الذي أعلنه رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في خطابه أمام الأمم المتحدة والذي صرح فيه بتقديم مقترح لإقامة دولة فلسطينية منزوعة السيادة ، وترسيخ فكرة الدولة ذات الحكم الذاتي .

وأوضح النائب أبو ليلى أن التصريحات الصادرة عن أركان حكومة الاحتلال تعكس حقيقة النوايا الإسرائيلية الاستعمارية، ويكشف الوجه الحقيقي لحكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة، تثبت بالدليل القاطع أنها حكومة الاحتلال تسابق الزمن لفرض أمر واقع على الأرض ، وتسعى لأن تكون الدولة الفلسطينية القادمة منقوصة السيادة ، من خلال الحلول التي تحاول فرضها .

وأشار النائب أبو ليلى الى أن هذه التصريحات مع انعدام وانغلاق الأفق السياسي بشكل كامل جراء ما تقوم به حكومة الاحتلال من ممارسات في ظل غياب أي الاهتمام أمريكي للضغط على حكومة الاحتلال من اجل إجبارها على تصويب مواقفها وقبولها بحل سياسي على أساس حل الدولتين .

وشدد النائب أبو ليلى على ضرورة الإسراع في التوجه لتقديم مشروع فلسطيني لمجلس الأمن الدولي ، وكذلك الإسراع في الانضمام لكافة المؤسسات والمواثيق الدولية بما في ذلك ميثاق جنيف ومحكمة الجنايات الدولية من أجل جلب قادة إسرائيل إلى العدالة الدولية في هذه المحكمة، وعدم الرضوخ لأي ضغوطات خارجية تهدف إلى تأخير التحرك الفلسطيني على الصعيد الدولي .