وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الراصد الاقتصادي يختتم الحملة الشعبية لتشجيع المنتجات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 09/08/2007 ( آخر تحديث: 09/08/2007 الساعة: 17:58 )
البيرة -معا-اختتم أمس الراصد الاقتصادي - الحملة الشعبية لتشجيع المنتجات الفلسطينية مشاركته في في معرض الصناعات الغذائية الفلسطينية - زادنا الذي نظم من قبل اتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية وبال تريد، وقد شارك الراصد الاقتصادي من خلال جناح خاص به تم من خلاله الاتصال والتواصل مع جمهور المعرض للتأكيد على أهمية وضرورة تشجيع المنتجات الفلسطينية وجعلها على رأس سلم أولويات مشتريات الأسرة الفلسطينية. وتم توزيع نشرات وأوراق حقائق على الجمهور.

وأوضح صلاح هنية منسق عام الراصد الاقتصادي أن هذه المشاركة تعتبر من الأهمية بمكان لما تحمله من معاني التواصل مع الفئات المستهدفة برسالة الراصد أولا جمهور المستهلكين الذين يأخذون قرار الشراء وينفقون المال، كان تواصلنا معهم قائم خلال المعرض على أساس تشجيع المنتج الفلسطيني ذات الجودة العالية والسعر المنافس، والتأكيد على حقه في حماية حقوقه كسمتهلك من قبل المنتجين والتجار ومن قبل الجهات الرسمية المنوط بها حماية هذه الحقوق. وكان هناك تواصل مع الصناعيين الذين أكدنا لهم على أهمية جودة المنتج والسعر المنافس لضمان اقبال المواطنين على المنتجات الفلسطينية.

وأضاف هنية أن هناك تنوعا كان واضحا في معرض زادنا في المنتجات الغذائية الفلسطينية تم تجميعه تحت سقف واحد لأطلاع المواطنين على حجم الصناعة الغذائية الفلسطينية وأهميتها. وهذا ما ترك اثارا ايجابية لدى المواطنين الذين زاروا اجنحة المعرض، وترك اثاره على التجار الفلسطينيين الذين شاهدوا بأم أعينهم حجم مساهمة قطاع الصناعة الفلسطيني في الدخل القومي ومدى تنوع منتجاته.

ووجه هنية الشكر إلى اتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية، وبال تريد، الذين استضافوا جناح الراصد الاقتصادي في المعرض، وإلى صندوق الاستثمار الفلسطيني الذي دعم ويدعم حملة التوعية الجماهيرية في الراصد الاقتصادي، وشركة المشروبات الوطنية/ مرواي - اروى على دعمهم لجناح الراصد الاقتصادي، وشركة الناشر للأعلان والعلاقات العامة على دعمهم للراصد الاقتصادي.

من جهة أخرى افاد المهندس هاني قرط أمين سر الراصد الاقتصادي أن المعارض تشكل ظاهرة محورية في عملية الدعاية والتسويق وابراز التنوع في المنتجات الفلسطينية.

واضاف " من هنا يأتي اهتمامنا الواسع في الراصد الاقتصادي بدعم وتشجيع المعارض ومساهمتنا فيها بشكل فاعل".

ورأى ضرورة اهتمام القطاع الصناعي والتجاري الأعلان والترويج للمنتجات من خلال حملات منظمة وواسعة يقوموا بها بالتعاون مع المجتمع المدني الذي يدعم مثل هذه المبادرات.

وعبر قرط عن اعجابه بحجم المشاركة الواسعة في معرض زادنا وبروز واضح لأجنحة الزيت الفلسطيني الذي يعتبر منتج مهم في التجارة الخارجية لفلسطين.

وأكد على أهمية تجربة التواصل مع الجمهور من خلال جناح الراصد الاقتصادي الذي تم فيه التواصل مع جمهور المعرض.