وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح تتهم حماس بإقصاء الموظفين التابعين لها في مجمع الشفاء الطبي

نشر بتاريخ: 09/08/2007 ( آخر تحديث: 09/08/2007 الساعة: 19:37 )
غزة -معا-وجهت حركة فتح اتهامات لحركة حماس بقيامها بعملية إقصاء لأبناء الحركة في كل وظيفة يشغلونها لا سيما في مجمع الشفاء الطبي.

وأكدت حركة فتح حرصها الشديد على إبقاء المؤسسات المدنية, خصوصا الخدماتية, بعيدة عن الصراعات الحزبية والمناكفات السياسية, وعدم عسكرتها بأي شكل من الأشكال

كما استنكرت فتح في قطاع غزة, وأدانت بشدة استمرار الانتهاكات التي تقوم بها القوة التنفيذية ومليشيات حماس المسلحة, بحق المواطنين والمؤسسات العامة والخاصة,و التي كان آخرها ما تعرض له العاملون في مشفى الشفاء بقطاع غزة.

واعتبرت حركة فتح في بيان وصل لوكالة معا " أن قيام القوة التنفيذية باعتقال مدير العلاقات العامة في مستشفى الشفاء د. جمعة السقا، والاعتداء على اعتصام تضامني نفذه العاملون داخل مشفى الشفاء, وإقصاء الدكتور هزاع عابد وعائد الوحيدي من عملهما إنما يأتي ضمن سياسة حركة حماس بفرض قرارات إدارية غير قانونية ومخالفة للشرعية الفلسطينية، الأمر الذي يعد تدخلاً سافراً في شئون المؤسسات العامة."

ودعت حركة فتح جميع العقلاء بوضع حد لهذا الانفلات, والعمل الفوري باتجاه وقف الإجراءات التعسفية بحق الموظفين بطردهم من مواقع عملهم، والتوقف عن سياسة الإقصاء الوظيفي على أساس سياسي وحزبي لما لذلك من آثار كارثية في تعطيل عمل المؤسسات الفلسطينية وقدرتها على تقديم خدماتها للجمهور على حد قول البيان .

وتقدمت حركة فتح بكل التحية والتقدير لموظفي وعاملي وزارة الصحة وخاصة العاملين في مشفى الشفاء لما قدموه ويقدموه من خدمات في بناء الوطن, وخدمة أبناء الشعب الفلسطيني الذي يتعرض بشكل مستمر لعمليات قتل وإبادة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وطالبت فتح الأطباء " الصبر والالتزام بالقرارات الصادرة عن الشرعية الفلسطينية وتحدي كل الإجراءات والتنقلات التعسفية المتخذة بحقهم من قبل الانقلابيين حسب ما جاء في البيان ."