وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عباس زكي: المنظمة تصر على اعادة بناء مخيم نهر البارد وعودة النازحين

نشر بتاريخ: 09/08/2007 ( آخر تحديث: 10/08/2007 الساعة: 00:43 )
بيروت -معا- أكد ممثل اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في لبنان عباس زكي، ان المنظمة مصرة على إعادة بناء مخيم نهر البارد وعودة النازحين، وحمّل عصابة شاكر العبسي"فتح الاسلام" الارهابية مسؤولية تدمير المخيم وما آلت اليه أوضاع اللاجئين.

وكان ممثل اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير يتحدث، صباح اليوم، خلال زيارته للمخيم الصيفي للاطفال في كلية سبلين للتدريب المهني.

وأكد زكي أن منظمة التحرير تعمل بشكل حثيث على اعادة اعمار المخيم وعودة كل النازحين، مشددا على حق الاطفال العيش بكرامة وقضاء اوقات سعيدة خصوصاً في العطل الصيفية.

وهاجم زكي "عصابة فتح الاسلام التي خطفت مخيم نهر البارد واتخذت من اهله دروعاً بشرية لتغطية جريمتها". موجها التحية للجيش اللبناني الذي يخوض معركة الدفاع عن اللبنانيين والفلسطينيين معاً - كما قال.

ووزع زكي على الاطفال والمنشطين مكافأة مالية بمثابة مصروف جيب أثناء وجودهم في المخيم الصيفي. ووعد بالعمل الجاد لتأمين مستقبل أفضل للاطفال الفلسطينيين في لبنان.

ورافق زكي في زيارته، عضوا قيادة منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات وخالد عارف، وكان في استقبالهم مدير الكلية أحمد مصلح ورئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في لبنان آمنة جبريل وقيادة المخيم ومنشطيه.

ويقام هذا المخيم سنوياً منذ عشرين عاماً. وشارك في تنظيمه هذا العام الانروا، والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، وجمعية "نبع" للمساعدات الشعبية للتنمية والاغاثة، وجمعية "الحق باللعب"، وجمعية المرأة الخيرية وجمعية الاخوة للعمل الثقافي والاجتماعي. وبلغ عددهم 176 طفلاً من مخيمي نهر البارد والبداوي.