وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية حماية المستهلك تدعو لجلسة نقاشية وتتغيب عنها

نشر بتاريخ: 19/10/2014 ( آخر تحديث: 19/10/2014 الساعة: 22:40 )
رام الله - معا - تغيبت جمعية حماية المستهلك عن جلسة نقاشية دعت الجمعية لعقدها حول رفع رسوم الخدمات الصحية في القطاع الصحي الحكومي على المؤمنين صحياً، في مقر غرفة تجارة رام الله.

ورغم حضور ممثلين عن وزارة الصحة إلى الجلسة قبل الموعد المحدد لها، كما حضر ممثلون عن المستشفيات والجمعيات، لم يحضر أي شخص يمثل جمعية حماية المستهلك، حتى بعد مرور أكثر من نصف ساعة على موعد بدء الجلسة.

وأبدى الحضور والمدعوون من وكلاء مساعدون ومدراء عامون في وزارة الصحة، وممثلي المستشفيات والجمعيات وحتى الصحفيين استيائهم من الطريقة التي تعاملت بها جمعية حماية المستهلك مع ضيوفها ومدعوينها، ليغادر الجميع في رسالة احتجاج لعدم احترام الوقت.

وعبر الناطق الإعلامي باسم وزارة الصحة، أسامة النجار عن أسفه لفشل عقد جلسة النقاش لعدم حضور المنظمين.

وقال النجار "حضرنا إلى مكان انعقاد الجلسة وانتظرنا حضور أي من ممثلي الجمعية، لكن للأسف لم يحضر أحد، ولم يتم إبلاغنا بالتأجيل أو الإلغاء، فاضطررنا للمغادرة".

وكان طاقم شبكة معا الإخبارية تلقى دعوة لتغطية الجلسة النقاشية حول رفع رسوم الخدمات الصحية في القطاع الصحي الحكومي على المؤمنين صحياً، وعند الذهاب للتغطية فوجئ بعدم حضور المنظمين.

وحضر إلى المكان عدد من المدراء العامّين في وزارة الصحة، وممثلون عن وزارة الاقتصاد والمؤسسات الأخرى.

وحول رفع أسعار الخدمات الصحية، بين النجار أن الوزارة اضطرت لرفع الأسعار بنسبة ضئيلة لا تتعدى شيكل أو شيكلين، مشيراً أن هناك غياباً للتسعيرة في المستشفيات، ما تطلب ترتيب الوضع.