وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شبيبة حزب الشعب تتهم بعض ادارات الجامعات بتعطيل انتخابات مجالس الطلبة

نشر بتاريخ: 20/10/2014 ( آخر تحديث: 20/10/2014 الساعة: 20:45 )
غزة- معا - اتهمت شبيبة حزب الشعب الفلسطيني بعض ادارات الجامعات في قطاع غزة بتعطيل انتخابات مجالس الطلبة واعتبرتها المعيق الاساسي امام اجراء الانتخابات وفق نظام التمثيل النسبي الكامل الذي اتفقت عليه كافة الاطر الطلابية.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها شبيبة حزب الشعب الفلسطيني حول انتخابات مجالس الطلبة في جامعات قطاع غزة.

ومن جهته أكد محمد صالح مسؤول ملف الشباب والطلبة في قطاع غزة ان المساعي والجهود الحثيثة لكافة الاطر الطلابية والفصائل الفلسطينية لاجراء انتخابات مجالس الطلبة في جامعات قطاع غزة تواجه انتكاسة خطيرة حيث اقرت كافة الاطر الطلابية واللجنة المركزة التي انبثقت عن لجنة القوى الوطنية والاسلامية موعدا للانتخابات وفق نظام التمثيل النسبي التي اقرته كافة الطر الطلابية واتخذت الاجراءات اللازمة وابلغت كافة ادارات الجامعات لتهيئة الظروف لاجراء انتخابات مجالس الطلبة في جامعات قطاع غزة وفق نظام التمثيل النسبي خلال الفصل الدراسي الاول للعام الدراسي 2014/2015.

وكانت قد وافقت ادارة الجامعة الاسلامية بتأجيل موعد الانتخابات في الجامعة الاسلامية من الفصل الدراسي الثاني 2013/2014 على ان تجرى الانتخابات وفق نظام التمثيل النسبي الكامل بالتزامن مع الجامعات الاخرى في قطاع غزة، علما بان اخر انتخابات اجريت في باقي الجامعات في قطاع غزة كانت في العام 2006.

وشدد صالح على انه لم يتبقى لادارات الجامعات مبررا لعدم اجراء انتخابات مجالس الطلبة الا انها استطابت الاستفراد والاستهتار بمصالح الطلبة وارائهم، داعيا كافة الاطر الاطلابية ومرجعياتهم السياسية للتحرك العاجل لاقرار موعدا محددا لاجراء الانتخابات في كافة الجامعات في قطاع غزة وفق نظام التمثيل النسبي. معتبرا انه لم يعد هناك مجال لاحتجاز حق الطلبة في التعبير عن انفسهم من خلال اختيار من يمثلهم ويدافع عن مصالحهم.

ومن جهته اكد معتز السلطان منسق كتلة اتحاد الطلبة التقدمية في جامعة الازهر على ضرورة اطلاق الحريات في الجامعات و إلغاء قرار تجميد الانشطة الطلابية خاصة بعد الاعلان عن ميثاق الشرف الذي اتفقت عليه كافة الاطر الطلابية والذي سحب كافة الذرائع التي كانت تتذرع بها ادارات الجامعات.