وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عريقات يلتقي أعضاء الكونجرس الأمريكي من الحزب الجمهوري وممثل مصر لدى السلطة

نشر بتاريخ: 10/08/2007 ( آخر تحديث: 10/08/2007 الساعة: 13:57 )
أريحا-معا- إلتقى الدكتور صائب عريقات رئيس الدائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية اليوم مع وفد من أعضاء الكونجرس الأمريكي من الحزب الجمهوري، ضم كريستوفر شايز وبريان بيرد وعدد من المساعدين.

وبحث اللقاء آخر التطورات والمستجدات الحاصلة على الساحتين السياسية والميدانية، وخاصة فيما يتعلق بالجهود المبذولة لإطلاق عملية سلام ذات مغزى تقود إلى إنهاء الإحتلال الإسرائيلي الذي بدأ عام 1967، وتحقيق رؤية الرئيس الأمريكي جورج بوش لإقامة دولتين.

وقدم د. عريقات خرائط ووثائق أعدتها وحدة دعم المفاوضات وملفات عن اللاجئين والمعتقلين والقدس والحواجز والإغلاق والأوضاع الإقتصادية .

وأكد د. عريقات أن أقصر الطرق للأمن والإستقرار والسلام في المنطقة يكمن في إنهاء الإحتلال الإسرائيلي الذي بدأ عام 1967، وأن الوقت قد حان لطرح آليات تنفيذ في جداول زمنية وفرق رقابة، إذ لم يعد هناك حاجة لمبادرات جديدة أو للقاءات تعقد لمجرد الصورة والعلاقات العامة .

على صعيد آخر إلتقى د. عريقات مع السفير أشرف عقل ممثل جمهورية مصر العربية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، حيث بحث معه في عدد من الأمور التي تهم الجانبين.

وقدم عريقات إمتنان وشكر القيادة الفلسطينية لما تقوم به مصر من جهد كبير في مجال الدعم ومساندة الشعب الفلسطيني في كافة المجالات, مؤكدا أن الشعب الفلسطيني يقدر لمصر حكومة وشعباً ما قدمته من مساعدات لأبناء الشعب الفلسطيني الذين علقوا على معبر رفح في كافة المجالات وصولاً الى إنهاء الأزمة .