وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدينتا عكا وحيفا الأعلى اصابة بمرض السرطان

نشر بتاريخ: 21/10/2014 ( آخر تحديث: 21/10/2014 الساعة: 11:30 )
بيت لحم - معا - أظهرت معطيات وزارة الصحة الاسرائيلية بأن سكان مديني عكا وحيفا يصابون بالسرطان أكثر من باقي سكان اسرائيل، دون معرفة طبيعة الاسباب التي ساهمت في رفع هذه النسبة، وفقا لما نشره موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" امس.

وتفيد المعطيات التي واكبت المرض من سنوات 2006 حتى 2011 فأن سكان مدينة عكا من الذكور والانثاث يصابون بمرض السرطان أكثر من باقي سكان اسرائيل ، حيث يصاب سكان مدينة عكا بمرض السرطان أكثر بنسبة 16% ، في حين تأتي مدينة حيفا ثاني منطقة يصاب سكانها بالسرطان بزيادة 15% .

وأشار الموقع الى أنه يعتقد ان طبيعة الحياة وكذلك أجواء المدينتين تساهم في رفع عدد المصابين بمرض السرطان، خاصة بأن وزارة الصحة قد أدخلت طبيعة الجو في الأسباب التي قد تسبب مرض السرطان ، في حين لا زالت وزارة الصحة تبحث أسباب هذا الارتفاع خاصة في مدينة حيفا .

يشار الى أن سكان مدينة حيفا ربطوا بين وجود العديد من المصانع خاصة مصنع "الأمونيا" في المدينة والأمراض التي تصيب سكان المدينة، وطالبوا في وقت سابق اغلاق هذا المصنع ونقله من مدينة حيفا، حيث صدر قرار بنقل المصنع الى منطقة الجنوب في النقب، وينتظر تنفيذ قرار النقل لحين الانتهاء من بناء المصنع الجديد .