وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جرحى العدوان يتظاهرون ضد تأخير التحويلات الطبية للعلاج

نشر بتاريخ: 21/10/2014 ( آخر تحديث: 22/10/2014 الساعة: 13:06 )
غزة - معا - طالب عدد من مرضى السرطان وجرحى العدوان الاخير على قطاع غزة الرئيس محمود عباس ووزير الصحة في حكومة التوافق د.جواد عواد بإقالة رئيسة دائرة العلاج بالخارج أميرة الهندي، بسبب ما وصفوه بالاهمال الذي يتعرض له المرضى من قبلها بالحصول على تحويلات مرضية.

واتهم المرضى في اعتصام لهم امام دائرة العلاج بالخارج في مدينة غزة الهندي بمفاقمة معاناة اهالي قطاع غزة وخاصة المرضى منهم جراء تأخير تحويلاتهم الطبية لأكثر من عشرين يوما حتى يتم التوقيع عليها.

وقال مهران خوطر:" ان مديرة التحويلات بالخارج تتعامل مع قطاع غزة كانه كوكب آخر وليس جزء من الوطن وتتعمد تأخير بعض التحويلات الطارئة التي لا يستطيع اصحابها الانتظار لاسابيع واشهر"، مشددا ان ملف الجرحى مغلق ولا يتم التعامل معه وان عشرات الجرحى يحتاجون الى تحويلات طبية.

وشدد خوطر:" ان رئيسة دائرة العلاج لا تصلح ان تخدم الشعب الفلسطيني لذلك نطالب الرئيس محمود عباس ووزير الصحة اقالتها ووضع من يشعر بمعاناة سكان القطاع".

علي الكتناني احد جرحى العدوان الاخير على قطاع غزة الذي ينتظر تحويلته الطبية منذ ما يقارب 3 اشهر أكد ان اكثر من 250 جريحا ينتظرون الحصول على تحويلاتهم محذرا من التقاعس في حل مشكلاتهم الصحية التي وعدوا بها.
|300348|
وقال الكتناني الذي يعاني من تمزق في الاعصاب باحدى قدميه وتهتك العظام التي اصيب بها في القصف الذي استهدف حي الشجاعية انه يحتاج الى عمليات جراحية في الخارج وحتى اللحظة لا معلومات عن موعد صدور التحويلة ووجهتها.

واضاف:" غزة على موعد مع الانفجار اذا لم يتم حل مشكلتنا فنحن نعاني جراء الاصابة وجراء المماطلة في حل مشكلاتنا".
|300349|
وحاولت معا الاتصال بدائرة العلاج في الضفة دون رد.