وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نشاطات وفد اللجنة البارالمبية المشارك في دورة الألعاب الأسيوية

نشر بتاريخ: 21/10/2014 ( آخر تحديث: 21/10/2014 الساعة: 21:36 )
إينشون -معا - احسان ادكيدك : من المنتطر أن يشارك اللاعب الفلسطيني علي أحمد علي بمنافسات رياضة رمي الجلة يوم الخميس الموافق 2014/10/23 ، وكان اللاعب قد خضع للتصنيف فور وصوله مقر إقامة الوفد في قرية اللاعبين حيث حصل على تصنيف (56)، ويكثف اللاعب تحضيراته إستعدادا لخوض المنافسات والتي سيشارك في عدد من اللاعبين من ذوي الخبرة والمشاركات المتعددة.

وكان الوفد الفلسطيني قد إكتمل وصوله لمدينة إينشون الكورية الجنوبية يوم الجمعة الماضي حيث شارك الوفد في رفع علم دولة فلسطين في قرية اللاعبين بحضور وفد رسمي من اللجنة البارالمبية الأسيوية وعمدة قرية اللاعبين، وقد تم تبادل الهدايا التذكارية بين الدول الأخرى التي شاركت الحفل. وأقيم بعدها حفل عشاء وإستقبال لرؤساء وفود الدول المشاركة تخلله كلمات ترحيبية من الدولة المستضيفة واللجنة البارالمبية الأسيوية والدولية.

وكانت دورة الألعاب البارالمبية الأسيوية قد إفتتحت رسميا يوم السبت الموافق 18/10/2014 برعاية رئيس مجلس الوزراء الكوري ورئيس اللجنة البارالمبية الأسيوية والدولية وحضور رسمي وجماهيري كبير إستمتع خلاله بفقرات حفل الإفتتاح التي عبرت فيها دولة كوريا الجنوبية عن تاريخها وحاضرها وتميزها وكذلك أظهرت مدى الإهتمام الذي تحظى به فئة الأشخاص ذوي الإعاقة من صانعي القرار وخصوصا الجانب الرياضي منها.

وقد شارك رئيس الوفد المحامي إحسان إدكيدك بعدد من الإجتماعات على جانب الدورة من يبنها الإجتماع مع رئيس اللجنة البارالمبية الدولية السيد فيليب كريفين الذي أبدى رغبة حقيقية بدعم اللجنة البارالمبية الفلسطينية وإستعداده لزيارة فلسطين للمرة الثانية للمشاركة في إفتتاح المقرالرسمي الجديد للجنة البارالمبية الفلسطينية العام القادم، علما بأن زيارة السيد / كريفين الأولى لفلسطين كانت في العام 1994 عندما كان يشغل منصب رئيس الإتحاد الدولي لكرة السلة على الكراسي المتحركة.

كما إجتمع رئيس الوفد بالسيد داتو أبو زارين - الماليزي رئيس اللجنة البارالميية الأسيوية وأعضاء مجلس الإدارة حيث تم بحث سبل دعم فلسطين على المستوى الأسيوي وكذلك بحث ملف الإنتخابات الأسيوية التي ستجرى في نهاية العام في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يذكر أن مشاركة اللجنة البارالمبية الفلسطينية في هذا الحدث الرياضي الكبير تتم بدعم من المجلس الأعلى للشباب والرياضة الذي قدم التسهيلات اللازمة لضمان إستمرار ومشاركة فلسطين في المحافل العربية والأسيوية والدولية.