وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إنتخاب مجلس إدارة جديد لجمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات

نشر بتاريخ: 22/10/2014 ( آخر تحديث: 22/10/2014 الساعة: 12:03 )
نابلس - معا - عقدت الهيئة العامة لجمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات اجتماعها في مقر الجمعية المركزي في محافظة نابلس، وبعد اكتمال النصاب القانوني تم افتتاح الاجتماع ، وتم قراءة التقرير المالي والإداري، والمصادقة عليهما بالإجماع من قبل الحضور واختيار مؤسسة الخطيب لتدقيق حسابات الجمعية.

وقدم إياد عثمان رئيس الجمعية ملخصا لإنجازات الجمعية خلال الفترة السابقة ومن ثم قدمت الهيئة الإدارية السابقة استقالتها أمام الحضور وشكرت الهيئة العامة الهيئة الإدارية السابقة على ما قدمته من إنجازات.

وبعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية أجريت انتخابات مجلس الإدارة وفاز بعضوية مجلس الإدارة جمال العالول وفواز صايمة ومنال عنبتاوي وماهر أبو زنط وفايز محاميد وعبد الحكيم أبو عيشة و علاء مقبول و وسيم برغال و سليمان الخليل و سما ملحيس و فاخر الخليلي و معزوز علاونة و حازم عاشور و إياد عثمان.

يشار الى أن الجمعية قد حصلت على ترخيصها من وزارة الداخلية عام 2005وتم تسجيلها لدى دائرة الجمعيات في الوزارة وحصلت الجمعية أيضا على ترخيصها من قبل الجهات المختصة في وزارة الصحة الفلسطينية، وتتخذ الجمعية من محافظة نابلس مقرا مركزيا لها، ويشمل نطاق نشاطها محافظات الضفة الغربية علما أنها المؤسسة الوحيدة التي تقدم خدمات في مجال الوقاية من المخدرات في شمال الضفة الغربية.

وتهدف الجمعية إلى إعداد برامج توعوية وإرشادية وتثقيفية للمساهمة في مكافحة آفة المخدرات والحد من انتشارها كما تهدف الجمعية إلى تقديم الخدمات الإرشادية والمشورة على صعيد الوقاية والتحويل لمدمني ومتعاطي المخدرات وأسرهم من خلال كادر متخصص ومؤهل من أجل إعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع وتهدف أيضا إلى تطوير دراسات وأبحاث ذات علاقة بالمخدرات.

من الجدير بالذكر أن الجمعية عضوا في اللجنة الوطنية العليا للوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية في فلسطين منذ عام 2008 وحتى الان.