وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

" الحق في اللعب " تطلق مشروع "لكم القيادة" للسنة الثانية في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 22/10/2014 ( آخر تحديث: 22/10/2014 الساعة: 14:49 )
غزة - معا : أطلقت مؤسسة رايت تو بلاي "الحق في اللعب" مشروع "لكم القيادة" والذي ينفذ بالشراكة مع مؤسسة أطفال الحرب “War Child” للسنة الثانية على التوالي في قطاع غزة حيث تقوم مؤسسة رايت تو بلاي بالعمل في كل من منطقة دير البلح وخزاعة وبيت حانون وغزة خلال هذا العام.

حضر الحفل مجموعة من المؤسسات الشريكة، وتخلله توقيع مذكرة تفاهم مع المؤسسات الشريكة لهذا العام وهي جمعية العطاء – بيت حانون، جمعية أجيال للتطوير والابداع – غزة، جمعية بيت المستقبل – خزاعة و مركز دير البلح الثقافي – دير البلح. يهدف المشروع الى تقوية قدرات الشباب وخاصة الاناث لمساعدتهم في تقوية مهاراتهم القيادية والمجتمعية للعمل مع الأطفال من خلال استخدام الرياضة واللعب وأنشطة نفسية اجتماعية بالاضافة الى تحسين أماكن آمنة للأطفال للعب.

وأضافت سحر رفيدي منسقة المشروع: جاء اطلاق المشروع في قطاع غزة للسنة الثانية على التوالي ايمانا منا بضرورة دعم المبادرات الشبابية ولاعطاء الشباب الفرصة لخدمة بيئتهم ومجتماتهم التي يعيشون بها من خلال استخدامهم أنشطة اللعب والرياضة. وقالت ابتسام الزعانين رئيس مجلس ادارة جمعية العطاء في بيت حانون: "نحن كمؤسسة تخدم منطقة بيت حانون بحاجة لمثل هذه الأنشطة التي تستخدم الرياضة واللعب للمساهمة في تطوير قدرات الشابات والشباب وتساعد في تحسين نفسية الأطفال، بالإضافة إلى أننا بحاجة ماسة لخلق بيئة آمنة لممارسة الرياضة واللعب للشباب والأطفال".

يذكر أن "رايت تو بلاي" هي مؤسسة دولية انسانية تستخدم الرياضة واللعب كأداة في تطوير الأطفال والشباب في المناطق الأقل حظا في العالم. بدأت مؤسسة “رايت تو بلاي” بتنفيذ برامجها في الأراضي الفلسطينية عام 2003، حيث تعمل على تنفيذ عدة برامج تنموية تهدف إلى تحسين وتطوير جودة التعليم، وتعزيز سلوكيات صحية جيدة للأطفال والشباب، وتعزيز السلم المجتمعي باستخدام الرياضة واللعب.