وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف تعقد اجتماع الهيئة العامة

نشر بتاريخ: 22/10/2014 ( آخر تحديث: 22/10/2014 الساعة: 17:04 )
رام الله - معا- قامت المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف بعقد اجتماع الهيئة العامة في رام الله.

افتتح الاجتماع رئيس مجلس الإدارة مازن سنقرط مرحبا بالحضور، خاصة بأعضاء الهيئة العامة الجدد الثلاثة وعشرون، ثم عرض التقرير الاداري والمالي للمؤسسة لعام 2013 حيث تحدث عن وضع المؤسسة المالي وبرامجها الأساسية وهي برنامج التدريب والتوظيف وبرنامج الريادة وبرنامج "ايجاد عمل هو عمل بحد ذاته". وأضاف بأن المؤسسة، إلى جانب مكتبيها في الضفة الغربية وقطاع غزة قامت بافتتاح مكتب جديد في القدس.

واستعرض سنقرط انجازات المؤسسة حيث قامت بتدريب 1805 خريج وخريجة في عام 2013، وشكلت نسبة التوظيف 77% من مجموعهم. أما بالنسبة لعام 2014، فقد دربت المؤسسة 1931 خريج وخريجة حتى الربع الثالث ووصلت نسبة التوظيف بينهم إلى 84%. وفي نهاية العام سوف يصل عدد المتدربين الى 5000 منذ تاسيس المؤسسة في عام 2009 و سوف تصل نسبة التوظيف الى 75%.

بدوره أوجز حمزة العالول ممثلا عن شركة "أرنست ويونغ" التقرير المالي للمؤسسة للسنة المنتهية 31 كانون ثاني 2013؛ حيث أن قائمة المقبوضات والمدفوعات النقدية تظهر بعدالة من كافة النواحي الجوهرية وتم اعتماد التقرير الإداري والمالي.

شرح سارو نكشيان، المدير العام للمؤسسة عن اهمية العلاقة بين الشركات الخاصة والمؤسسات في التوظيف خاصة بأخذ احتياجات الشركات وسوق العمل في عين الاعتبار.

وأشاد عضو الهيئة العامة، منير قليبو باهمية العلاقة بين منظمة العمل الدولية والفلسطينية للتعليم من اجل التوظيف لتوفير تدريب حول حقوق الموظفين.

واضاف صبري صيدم، عضو مجلس الادارة بأنه ونظرا لأهمية المرحلة القادمة، فإن المؤسسة تحضر خطة لتقديم برامج تدريبية تفيد الشباب والشابات في قطاع غزة