وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ملاحظات

نشر بتاريخ: 26/10/2014 ( آخر تحديث: 27/10/2014 الساعة: 19:58 )
بقلم : عمر الجعفري

* ارتحت كثيرا عندما شاهدت المديرين الفنيين لفريقي الخضر والظاهرية وهما يسيران جنبا الى جنب قبل بداية مباراة فريقيهما في دوري المحترفين ، واستمر حديثهما لمدة تزيد عن 7 دقائق وهما لوحدهما في منتصف ملعب الخضر فقلت في نفسي هكذا يجب ان تكون العلاقة بين المدربين .
|300552|
* تابعت لقاء الخضر والظاهرية كما اتابع معظم المباريات التي تجري على ملعب الخضر ما لفت نظري هو حنكة وكفاءة مساعد الحكم الدولي " هاني الحلبي " فكان خير مساعد للحكم ، يقوم بكامل المهام الموكلة له ، وخاصة توجيه اللاعبين في استمرار اللعب في حالة اعتقاد اللاعب بحدوث خطأ واعطاء الحكم للاعب فرصة استمرار اللعب " اتاحة الفرصة " ، وهذا ما اراح اللاعبين والمتابعين .


*ادرك مدى حب اللاعب رامي مسالمة لفريق الخضر وانتماءه له ولكن ما حدث يوم الاربعاء كان خطأ فادحا حيث تعرض الكابتن رامي مسالمه للاصابة فدخل المسعفون لتقديم الاسعاف له ، وبعد اقل من دقيقة لم يقوى اللاعب على الوقوف وارتمى على الارض فدخل المسعفون مرة اخرى ، وتكرر المشهد مرة ثالثة في اقل من اربع دقائق حتى خرج من الميدان وتم استبداله بلاعب اخر .
فكان الاولى باللاعب ومن منطلق حرصنا عليه وعلى كافة اللاعبين عدم تعريض نفسه لهذا الاجهاد و ان يخرج مباشرة وكان بودى لو شاهدت المدير الفني ومسعف الفريق قد اتخذوا هذا القرار لما في ذلك مصلحة للاعب وللفريق الخضري .
|300546|
* في كل مباراة يتواجد حول الملعب اربعة اطفال يجمعون الكرات ويقدمونها للاعبين احتراما للوقت وحرصا على عدم اضاعته ولكن ما لفت نظري في العديد من اللقاءات التالي : عدم ارتداء هؤلاء الاطفال الزي الموحد والرياضي ، عدم معرفة هؤلاء الاطفال لدورهم فنشاهدهم في بعض الاحيان يتمرغون على العشب من باب اللهو ، وفي احيان اخرى يلهون بالكرة في زاوية الملعب ، واخرى نجدهم يتجمعون مع بعضهم ، وثالثة بعضهم يترك مكانه ويغادر الى الخارج . وارى من المناسب ان يعرف هؤلاء دورهم في الملعب ويجب اعطاءهم تغذية راجعة مستمرة من اجل تحسين اداءهم .