وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مقبول يتحدث لـ معا عن تفويض وقف التنسيق الامني وموعد مؤتمر فتح السابع

نشر بتاريخ: 23/10/2014 ( آخر تحديث: 25/10/2014 الساعة: 10:51 )
بيت لحم -خاص معا - أكد أمين مقبول، امين سر المجلس الثوري لحركة فتح أن المجلس في اجتماعه الاخير فوض اللجنة المركزية لحركة فتح باختيار الوقت المناسب لاتخاذ قرار بوقف العلاقة الرسمية مع اسرائيل الناتجة عن اتفاق اوسلو.

واضاف مقبول في حديث لغرفة تحرير وكالة معا أن قرار يتضمن انهاء العلاقة الناتجة عن اسلو سواء الاقتصادية او السياسية او وقف التنسيق الامني مع الاحتلال، مؤكدا ان ذلك سيكون في الوقت المناسب، بالتوافق مع التوجه لمجلس الامن والمنظمة الدولية .

واكد مقبول أنه جرى مناقشة ما يمكن ان يترتب على هذه الخطوات من عقوبات ضد السلطة الفلسطينية، وربما ستكون قاسية، سواء كانت من اسرائيل او الولايات المتحدة الامريكية.

وفيما يتعلق بالتوجه لمجلس الامن أكد مقبول ان هناك بعض المحاولات من بعض الدول لتأجيل التوجه الفلسطيني، وذلك للتشاور لفترة محددة ولكن لن يطول ذلك كثيرا .

وبخصوص مؤتمر فتح السابع أعلن مقبول ان انعقاده سيكون في منتصف شهر يناير- كانون ثاني من العام المقبل. وأن اللجنة التحضيرية للمؤتمر وكلت بالعمل الجاد لتسهيل انعقاده .

كما بين مقبول لـ معا ان الرئيس ابو مازن وخلال اجتماع الثوري الاخير أمر بتشكيل لجنة رئاسية لبحث موضوع تفريغات 2005 والموظفين المقطوعة رواتبهم، بالاضافة الى موضوع العلاوات الادارية للعسكريين في قطاع غزة .

مقابلة زهير الشاعر