وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دورا تعود من جديد عبر بوابة الترجي

نشر بتاريخ: 25/10/2014 ( آخر تحديث: 01/11/2014 الساعة: 19:47 )
بيت لحم – معا – عمر الجعفري - تلقى ترجي واد النيص خسارة قاسية بهدفين لهدف امام دورا في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الخضر ضمن منافسات دوري جوال للمحترفين لكرة القدم.

وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاء:

تشكيلة ترجي واد النيص: توفيق علي في الحراسة، ومحمد يوسف، وغالب يوسف، واحمد جمال، وحازم عبد الله في الدفاع، وسميح يوسفـ، وخضر يوسف، وامجد زيدان واحمد عدنان في الوسط، وجهاد صقر وفارس النجار في الهجوم.

تشكيلة دورا: محمد شباط في الحراسة، وامين شحادة، ومدحت حمامدة، وتامر طاطور، وذاكر ابو راس في الدفاع، حمزة علي، اسامة شعبان، ضياء ابو عياده، وإسلام الزيناتي في الوسط، روبرت رحيل، وعيسى السويطي في الهجوم.

حكم اللقاء: جواد عاصي، اشرف ابو زبيده، علي عاصي، ومعاذ سماحه.
راقب المباراة: فادي اللحام، مقيم حكام: حسين حمدان.
الجمهور: حوالي 400 مشجع.
|300768|
الشوط الاول:
بينما وقفت جماهير دورا المحرومة من حضور المباراة بقرار من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم محاولة استراق النظرات من الجهات البعيدة عن ملعب الخضر دخل فريقها أجواء اللقاء مبكرا على عكس الترجي الذي وقف مدافعا طيلة الـ14 دقيقة الأولى من الشوط.

عيسى السويطي الذي اخذ مكان محمد ذياب " عريس دورا" الذي يقضي شهر العسل سجل هدف دورا الأول مبكرا، ففي الدقيقة 14 ومن كرة ملعوبة من اسامة شعبان جاء الهدف الديراوي بعد سلسلة من الأخطاء الدفاعية التي ارتكبها فريق الترجي في مناطق خطرة من ملعبهم وتحديدا على مشارف منطقة الجزاء تصدى لها الزيناتي ورحيل وسددوها خطيرة تجاه مرمى توفيق علي.
في هذه الدقائق لعب ذاكر أبو راس الظهير القشاش لدورا على خط المنتصف فقد شوهد واقفا في المنطقة دلالة على الضغط الديراوي لإحراز هدف مبكر.

لم يدم الضغط الديراوي طويلا فقد تحرر النيصة من تحفظهم الهجومي بعد ذلك بدقيقتين ففي الدقيقة 16 سجل امجد زيدان هدف التعادل بعد ان استغل سرعته وكفاءته في تجاوز المدافعين وسدد من داخل منطقة المرمى هازا الشباك الديراوية.

في الدقيقة 26 سدد اسامة شعبان الكرة الرابعة من خطأ من مشارف منطقة الجزاء صدها توفيق علي، بعد ذلك تكافأ الاداء وتبادل الفريقان الهجمات وبذل امجد زيدان مجهودا سخيا في السيطرة على العديد من الكرات الطويلة "غير المتقنة" التي أرسلها رجال خط الوسط فيما حاول اللاعب احمد عدنان تسديد اكثر من كرة جاءت طائشة.
|300767|
مال اللعب الى الرتابة والفتور فيما تبقى من الوقت واخطر الفرص جاءت لروبرت رحيل في الدقيقة 45 من كرة اسلام الزيناتي ابعدها توفيق علي باطراف أصابعه لتخرج ركنية ليعلن الحكم بعدها نهاية الشوط الاول بالتعادل الايجابي بهدف.

الشوط الثاني:
تبديل بخروج حمزة علي ودخول ماهر حمامدة.
لم تجدي محاولات سعيد ابو الطاهر المدير الفني لفريق دورا نفعا في الزج باللاعب ماهر حمامدة لتمكين خط وسط دورا في الـ 10 دقائق الاولى من دخوله على الاقل.
ويمكن القول ان الـ 20 دقيقة الاولى من الشوط لم يقدم الفريقان ما عندهم لا بالشكل الجماعي ولا حتى بالاطار الفردي وكان عنوان هذه الدقائق الكرات المقطوعة والمشتتة والأداء الفاتر من قبل الفريقين بالرغم من ان الترجي سيطر على العشر دقائق الأولى وحاول الوصول الى مرمى دورا اكثر من مرة دون خطورة تذكر. فيما استلم دورا زمام المبادرة بعد ذلك ولعل اخطر هجماته تلك الكرة التي سددها اسامة شعبان في الدقيقة 65 من تمريرة الزيناتي اخرجها توفيق علي بصعوبة ركنية.
بطاقة صفراء للاعب اسامة شعبان.
تبديل للترجي بخروج فارس النجار ودخول عامر يوسف.
|300766|
بلغ الضغط الديراوي ذروته في الدقيقة 67 عن طريق روبرت رحيل الذي هرب من المراقبة واستلم كرة الزيناتي وسددها بهدوء في الزاوية البعيدة لمرمى توفيق علي محرزا هدف الفوز.
عاد روبرت رحيل في الدقيقة 75 ومن نفس المكان سدد كرة اخرجها توفيق علي ركنية .
تبديل للترجي بخروج احمد عدنان ودخول فراس نعمان.
في الدقيقة 85 كادت كرة روبرت رحيل التي سددها من داخل منطقة المرمى ان تضيف الهدف الثالث لدورا الا انها لامست العارضة من الخارج.
في الوقت بدل الضائع خرج عيسى السويطي ودخل منصور مصلح.
وفي اللحظات الاخيرة من المباراة بدد سميح يوسف امنيات عشاق الترجي باحراز هدف التعادل بعد ان سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء جاءت فوق العارضة لينتهي اللقاء بفوز دورا بالنتيجة 2-1.
|300765||300764||300770||300771|