وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير العيسة يلتقي نخبة من الصحفيين ويدعو لدعم قضايا الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 26/10/2014 ( آخر تحديث: 26/10/2014 الساعة: 13:56 )
غزة - معا - استضاف مركز غزة لحرية الاعلام وزير الشؤون الاجتماعية والزراعة المستشار شوقي العيسة مع نخبة من الصحفيين والاعلاميين في قاعة الشهيد علي ابو عفش بالمركز في اطار برامجه لتعزيز التواصل الاعلامي المجتمعي.

وتناول اللقاء الذي اداره الاعلامي عماد عيد مدير وكالة معا الاخبارية في قطاع غزة جملة من القضايا التي تهم المجتمع الفلسطيني وفي مقدمتها المصالحة الوطنية وانهاء الانقسام وملف المعابر في اطار تعزيز عمل حكومة الوفاق الوطني الى جانب قضية الاعمار التي تشغل المواطن الفلسطيني.

وساد النقاش الصراحة والمكاشفة حيث عبر الوزير العيسة الذي يقوم بجولة عمل في محافظات غزة منذ عدة ايام عن سعادته للقائه هذه النخبة من الاعلاميين والصحفيين، مشددا على دور الصحافة الفلسطينية والعربية والدولية في تعزيز دعم عمل حكومة الوفاق خصوصا في عملية اعادة اعمار ما دمره الاحتلال الاسرائيلي في الحرب الثالثة على قطاع غزة وكذلك قضية الاعداد للانتخابات التشريعية والرئاسية.

وانحى الوزير باللائمة على الامم المتحدة لقبولها الالية الاسرائيلية لادخال مواد البناء عبر المعابر الاسرائيلية الى غزة معتبرا هذه الالية المقيدة والمعقدة تمس القوانين الدولية، مطالبا المجتمع الدولي والامم المتحدة بالعمل الفوري لرفع الحصار الجائر المفروض منذ سبع سنوات على قطاع غزة لضمان حياة كريمة لمليون وثماني مائة الف فلسطيني في القطاع.

وثمن الوزير العيسة جهود الصحفيين المهنية والوطنية في تغطية جرائم الحرب ،مشيرا الى ان الصحفيين اثبتوا جدارة وحققوا نجاحات كبيرة في نقل الاحداث للعالم وفضح الانتهاكات الاسرائيلية كما وتمتعوا بمهنية عالية.

وبين ان الصحفيين كانوا في المقدمة يؤدون واجبهم المهني والاخلاقي الوطني حيث استشهد 17 صحفيا بنيران وقذائف الاحتلال الاسرائيلي خلال الحرب من بينهم المصور الصحفي في وكالة اسوشيتدبرس الايطالي سيمون كاميلي.

وشدد الوزير على اهمية وضرورة العمل الدائم لضمان حرية الصحافة في فلسطين.