وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجهاد: ملتزمون بخيار المقاومة ووحدة الصف الوطني

نشر بتاريخ: 26/10/2014 ( آخر تحديث: 26/10/2014 الساعة: 12:29 )
غزة- معا - جددت حركة الجهاد الاسلامي تمسكها بخيار الجهاد والمقاومة والتزامها بالثوابت وحمايتها من أي مساس.

وقالت الجهاد في بيان وصل معا نسخة منه في الذكرى الـ19 لاستشهاد قائدها فتحي الشقاقي: "إن جرائم القتل والتهويد والاعتقال وسرقة الأرض والاستيطان التي يرتكبها الاحتلال لن تكسر إرادة الشعب الفلسطيني ولن توهن من عزيمته، كما لن تفلح سياساته العدوانية في فرض أمر واقع أو طمس معالم الأرض مهما بلغت غطرسته وإرهابه".

كما أكدت الحركة دعمها لانتفاضة سكان القدس مجددة دعوتها لكل أبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية لتفعيل الجهود وتوحيد الطاقات إسناداً للمقدسيين وحماية للمسجد الأقصى المبارك من خطر التهويد والاستيطان والتصدي لمخطط تقسميه زمانياً ومكانياً.

وجددت الحركة حرصها على وحدة الصف والموقف وجمع الكل الوطني على الثوابت باعتبارها تشكل قواسم مشتركة، وترفض الحركة كل أشكال الخلاف التي تعرقل مشروع التحرر الوطني، وتتعارض مع المصالح العليا للشعب الفلسطيني وتفاقم من آلامه ومعاناته.

وقالت: "سنقف إلى جانب شعبنا في مواجهة كل الأزمات والمحن، وخاصة مع أهلنا وأبناء شعبنا في قطاع غزة المحاصر، وسنسعى جاهدين لتمكين جهود إعادة إعمار ما دمره الاحتلال، وسنواصل العمل مع كل الشركاء الوطنيين في سبيل إزالة كل العوائق، وفي ذات السياق نحذر الاحتلال من التلكؤ أو الإخلال بشروط وقف إطلاق النار وفي مقدمتها رفع الحصار وفتح المعابر أمام دخول مواد البناء وعدم إعاقة مشاريع البناء والإعمار".