وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاغاثة الزراعية تنظم يوم عمل تطوعي في قطف الزيتون في بلدة اذنا

نشر بتاريخ: 26/10/2014 ( آخر تحديث: 26/10/2014 الساعة: 13:05 )
الخليل- معا - نظمت الاغاثة الزراعية امس السبت في محافظة الخليل يوم عمل تطوعي لقطف الزيتون في منطقة خلة الصرارة ببلدة اذنا في محافظة الخليل بمحاذاة جدار الضم والتوسع.

وشارك في يوم العمل العشرات من متطوعي حملة (احنا معكم) من الاغاثة الزراعية الفلسطينية والحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان والعديد من كوادر وشبيبة حزب الشعب الفلسطيني واتحاد المزارعين الفلسطينين والمتضامنين الدوليين من فرنسا وجمعية عصير العنب اضافة الى متطوعين محليين في قطف الزيتون من بلدة اذنا، يتقدمهم رشاد اطميزي منسق يوم العمل التطوعي وعضو بلدية اذنا جابر الطميزي اضافة الى منسق الاغاثة الزراعية في الخليل الدكتور عبد الغني سياعرة.

وقال رشاد الطميزي انه تم العمل في منطقة خلة الصرارة في بلدة اذنا في الاراضي المهددة بجدار الضم والتوسع وهذا رابع يوم عمل تطوعي في هذة المنطقة على مدار الاربع سنوات الماضية.

واكد الدكتور عبد الغني سياعرة ان الاغاثة الزراعية ستواصل تنفيذ مشاريعها للمحافظة على الوجود الفلسطيني امام حرب الاقتلاع التي يشنها الاحتلال والمستوطنين، وستواصل الوقوف مع المزارعين ودعمهم بشتى السبل، وان الاغاثة الزراعية قدمت السلالم والفرش للمزارعين في المناطق المهدده لتعزيز صمودهم في مواجة الاستيطان والجدار.

واوضح د. عبد الغني ان ما تقوم بة الاغاثة الزراعية هو جزء من واجبها اتجاه شعبنا لانها تعتبر نفسها جزء من ادوات تعزيز صمود المزارعيين , وهي تقدم الدعم للمزارع الفلسطيني عبر مشاريع تنموية تعزز من ثباتة وصمودة على ارضة.

واضاف ان حملة احنا معكم ستنفذ العديد من ايام قطف الزيتون في كافة محافظات الوطن في اكثر المناطق المستهدفة بالاستيطان وجدار الضم والتوسع.

وشكر المزارع صقر اسماعيل جابر وابنائة المتطوعين الاجانب والاغاثة الزراعية لوقوفهم الى جانبهم وتقديم العون لهم، وتمنى ان ينسجم موقف الحكومات مع موقف شعوبهم في مساندة حق الشعوب في تقرير مصيرها وحق شعبنا في الانعتاق من نير الاحتلال.

واثنى جابر الطميزي مدير اتحاد المزارعيين وعضو بلدية اذنا على الجهد والمشاريع التي تقدمها الاغاثة الزراعية للمزارع الفلسطيني في كافة المناطق لما لها من اثر في تعزيز صمودة.