وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يعتقل 19 مواطنا من محافظات الضفة

نشر بتاريخ: 26/10/2014 ( آخر تحديث: 26/10/2014 الساعة: 15:46 )
رام الله - معا - اعتقلت سلطات الاحتلال الليلة الماضية وصباح الاحد (19) مواطناً من الخليل والقدس ونابلس.

وذكر نادي الأسير في بيان له الأحد أن حملة الاعتقالات تركزت في الخليل والقدس، ففي محافظة الخليل اعتقل الاحتلال 10 مواطنين، منهم أب ونجله، إضافة إلى شقيقين، والمعتقلين هم محمد ياسين شلالدة (45) عاماً، ونجله عمر شلالده (24) عاماً وهما من بلدة سعير.

كما واعتقلت أربعة شبان من بلدة بيت أمر وهم كل من باسل ابو هاشم (18) عاماً، ومحمد إبراهيم أبو ماريا (19) عاماً، والشقيقين أحمد صبارنه (23) عاماً، وإبراهيم صبارنه (21) عاماً.

وفي بلدة بيت عوا اعتقل الاحتلال مهند محمود غلاسي (24) عاماً، وباسم محمد مسالمة (35) عاماً، إضافة إلى شابين من الخليل وهم رشيد ابو رموز، وحسام اسكافي.

وفي القدس التي تشهد حملة اعتقالات تنفذها شرطة الاحتلال إثر سلسلة الأحداث التي تجري جراء استمرار اعتداءات المستوطنين المتواصلة بحق المواطنين والمسجد الأقصى، فقد أفاد محامي نادي الأسير مفيد الحاج أن شرطة الاحتلال اعتقلت كل من مهند صفدي، وسري حداد، إضافة إلى الشقيقين محمد نجيب وهو قاصر، وسامح نجيب، وقصي شويكي، ومحمد غيث ومهدي العباسي، وخالد بشير مشيرا إلى أن جلسات محاكم ستعقد للمعتقلين اليوم في محكمة صلح الاحتلال في القدس.

هذا وأكد ناصر قوس مدير نادي الأسير في القدس أن حملة الاعتقالات لازالت مستمرة حتى الصباح وهناك عدد من المواطنين تحتجزهم شرطة الاحتلال بذريعة التحقيق معهم.

كما واعتقل الاحتلال المواطن أمجد نجم من بلدة قبلان قضاء نابلس وذلك على حاجز عسكري، أثناء توجهه لعمله.