وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الطيراوي يبحث قضايا خاصة بالمخيمات

نشر بتاريخ: 26/10/2014 ( آخر تحديث: 26/10/2014 الساعة: 14:38 )
نابلس - معا - بحضور أعضاء المجلس التشريعي النائب جمال الطيراوي والنائب جهاد طملية وأمين سر إقليم أريحا جهاد أبو العسل ورؤساء وأعضاء اللجان الشعبية في مخيمات الضفة الغربية، تناول المجتمعون القضايا الخاصة بالمخيمات واحتياجاتها وضرورة التواصل مع الحكومة ورئيس الوزراء وجهات الاختصاص.

وأكد المجتمعون على ضرورة وحدة الموقف والأداء بالمخيمات في كافة القضايا العالقة والتي تعنى بشؤون المخيمات واللاجئين بالضفة الغربية وطالبوا بضرورة أن يكون هناك لجنة تشكل لهذا الخصوص تمثل اللجان الشعبية للمخيمات والمكتب التنفيذي والنواب لمتابعة هذه القضايا وعلى سلم أولوياتها قضية الاتفاقية الخاصة بالكهرباء التي وقعت مع الحكومة واليات تنفيذها وقضية براءة الذمة والمحاكمات التي يحال إليها أبناء المخيمات وخاصة مخيمي عقبة الجبر وعقبة السلطان.

وطالب المجتمعون قبل البدء بأي حوار بوقف كافة الإجراءات القانونية التي تم اتخاذها لحين البدء بالحوار من خلال اللجنة المشكلة وسلطة الطاقة والحكومة.

وعلى ضوء ذلك، طالب النائبان الطيراوي وطملية بضرورة تعاطي الحكومة مع هذا المطلب والأخذ بعين الاعتبار أن هناك العديد من الأمور العالقة التي يجب انهائها وهي تعتبر استحقاقات يجب العمل بها وانجازها.

كما وطالب الطيراوي الجميع بالذهاب إلى طاولة الحوار والبناء لتجاوز كافة الأزمات وفي نهاية اللقاء أكد المجتمعون على وحدة موقف المخيمات واللاجئين وتفعيل دور المؤسسات واللجان العاملة بهذا الاتجاه.