وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة تجارة شمال الخليل تبحث مع وزارة الاقتصاد سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 26/10/2014 ( آخر تحديث: 27/10/2014 الساعة: 10:04 )
الخليل -معا - عقدت غرفة تجارة وصناعة وزراعة شمال الخليل اجتماعا مع وكيل وزراة الاقتصاد الوطني الفلسطيني د. تيسير عمرو والمهندس ماهر القيسي مدير مديرية الاقتصاد الوطني في محافظة الخليل لبحث سبل التعاون المشترك بين الغرفة التجارية والوزارة للنهوض بالقطاع الاقتصادي في المنطقة، وكان في استقبالهم كلا من السيد نور الدين جرادات- رئيس الغرفة، ومحمد عابد وسعيد سلمي اعضاء مجلس الادارة والمهندس أحمد مناصرة- مدير الغرفة.

ورحب نور الدين جرادات رئيس الغرفة التجارية بوكيل الوزارة والوفد المرافق، مثمنا عاليا الجهود الحثيثة التي تقوم بها وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني في دعم القطاع الخاص من خلال تقديم التسهيلات لتنمية القطاعات الصناعية والتجارية ، مؤكدا على العلاقة التكاملية بين القطاعين العام والخاص في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للمجتمع الفلسطيني،

وقدم شرحا موجزا عن الامتداد الجغرافي والديمغرافي والقيمة الاقتصادية للمنطقة، مؤكدا على ضرورة إنشاء مناطق صناعية متخصصة لما لها من اهمية في تشجيع وجلب الاستثمار و تطوير اقتصاد المنطقة وتنظيمه، داعيا الى فتح مكتب لوزارة الاقتصاد في شمال الخليل لما له من دور في تعزيز تطبيق قانون الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية وتسهيل الإجراءات على التجار والصناع في المنطقة. مشيرا إلى استعداد الغرفة لاستضافة هذا المكتب في مقرها وتقديم كافة التسهيلات اللازمة له.

من ناحيته أعرب د. تيسير عن شكره للغرفة على حسن الاستضافة مشيرا الى أهمية القطاعات الاقتصادية في بناء الدولة، وأثنى على الدور الذي تلعبه الغرف التجارية في دعم عجلة الاقتصاد الوطني، مؤكدا على استعداد وزراة الاقتصاد الوطني التعاون مع الغرفة لتنفيذ أية مشاريع من دورها تنمية الاقتصاد الفلسطيني، وتعزيز دور غرفة تجارة وصناعة وزراعة شمال الخليل في منطقة امتدادها الجغرافي، مشيرا الى جهود الوزارة في تعزيز سيادة القانون وتنظيم عمل الغرف التجارية الفلسطينية.