وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حلس يتهم حماس بمواصلة الاعتداءات والاعتقالات ضد الفتحاويين بالقطاع

نشر بتاريخ: 11/08/2007 ( آخر تحديث: 11/08/2007 الساعة: 20:54 )
غزة- معا- اتهم أبو ماهر حلس القيادي في حركة فتح في قطاع غزة حركة حماس بمواصلة استهداف أبناء حركة فتح عبر اعتقال كوادرها والاعتداء على مكاتبها واستدعاء العديد من عناصرها للتحقيق معهم.

وقال حلس في حديث لوكالة معا "أن ما حدث بالأمس في مدينة بيت حانون من قبل القوة التنفيذية كان صارخا حيث تم اعتقال أبناء فتح بسبب انتمائهم التنظيمي".

واضاف "إذا كانت الأعراس شكل من أشكال الاستفزاز فنحن علي استعداد لإيقاف تلك الأعراس".

وأضاف حلس "أن الجميع شاهد من يطلق الرصاص و من يقوم بالاعتداءات عبر شاشات التلفزيون وجرى اعتقال حوالي 100 شاب من أبناء فتح لم نر فيهم مسلحا واحدا".

وقال حلس "لا توجد قوة في الأرض يمكنها إنهاء فتح أو إرجاع مسيرتها للوراء برغم استمرار الأحداث في قطاع غزة الذي لم تتوقف منذ شهر يونيو الماضي"

وأوضح حلس ان فتح موجودة بالقطاع منذ انطلاقتها و في زمن الاحتلال حيث المطاردة و الاعتقالات و الملاحقة من قبل الجيش الإسرائيلي.

واضاف" لا يظن احد ان فتح في وضع أسوأ تحت ظروف الأمر الواقع الحالية وان هذا الوقت من أفضل الأوقات لبناء التنظيم بعيدا عن الامتيازات و فتح ستستمر في بناء ذاتها في ظل استهداف حماس لمكاتبها و ملاحقة كوادرها ".

وحول الحوار قال حلس "هناك رفض لفظي للحوار و رفض عملي فالرئيس أبو مازن يضع شروطا للحوار و حماس ترفض الحوار عبر الوقائع و الشواهد و الحوار الذي تريده حماس مشروط تحت الانصياع للغة الأمر الواقع و هذا ما ترفضه فتح".