وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قيادي بحماس: جاهزون لتعاون أمني مع مصر والمنطقة العازلة لن تؤثر علينا

نشر بتاريخ: 26/10/2014 ( آخر تحديث: 27/10/2014 الساعة: 09:06 )
بيت لحم - خاص معا - قالت حركة حماس انها جاهزة لاي تعاون امني مع اجهزة الامن والمخابرات المصرية فيما يتعلق بالعملية التفجيرية التي استهدفت معسكرا للجيش المصري الخميس الماضي وراح ضحيته 30 عسكريا.

واضاف القيادي في حركة حماس احمد يوسف لـ معا ان قرار مصر اقامة منطقة عازلة على الحدود مع قطاع غزة هو قرار يخصها لوحدها ولا يؤثر على قطاع غزة وحركة حماس، كون انه جرى تدمير واغلاق كامل الانفاق مع قطاع غزة .

واكد يوسف أن حركة حماس مع استقرار الاوضاع الامنية في سيناء، وان تبقى سيناء امنة، لان في ذلك مصلحة لشعبنا وقضيتنا، متمثلة في بقاء معبر رفح البري مفتوحا .

واضاف يوسف " أن حركة حماس جاهزة لاي تعاون أمني وسياسي لحفظ الامن في مصر وسيناء وعلى الحدود مع قطاع غزة، وهي جاهزة لنشر قواتها على الحدود لمنع اي اعمال تضر بالامن المصري.

وفيما يتعلق ببعض الاتهامات المصرية التي وجهت لجهات فلسطينية حول العملية الاخيرة في سيناء رد الدكتور احمد يوسف بقوله "نحن قلنا البينة.. واذا ثبت ان هناك أياد فلسطينية وراء ذلك فان اجهزة الامن الفلسطينية في غزة لن تتسامح مع اي جهة كانت وستعاقبها".

وحول السماح باقامة مهرجان لحركة فتح في ذكرى استشهاد ياسر عرفات في غزة قال يوسف انه جرى اليوم اجتماع في غزة مع قيادة فتح وجرى التوافق على ان يكون المهرجان في ساحة الكتيبة بتاريخ 11-11-2014 ، وسيتم التواصل مع الاجهزة الامنية لتوفير الامن للمهرجان .

وكانت مصادر عسكرية مصرية اتهمت عناصر "جهادية فلسطينية" من قطاع غزة في تنفيذ تفجير نقطة كرم القواديس بالشيخ زويد مما دعا القيادة السياسية المصرية الى اصدار قرار بغلق معبر رفح البري بشكل مؤقت لحين ترتيب الاوراق مع وضع مصلحة اهالي قطاع غزة في الاعتبار وان غلق المعبر اجراء مؤقت بسبب شدة الضربات الجوية والبرية القادمة .

واضاف اللواء سميح بشادي مساعد وزير الداخلية "ان عناصر فلسطينية من قطاع غزة مدربة تسللت عبر الانفاق لسيناء وقادت تنفيذ تفجير الشيخ زويد متهما ايضا عناصر فلسطينية باسقاط مروحية الجيش منذ شهور فوق الشيخ زويد".



مقابلة زهير الشاعر