وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا تقدم محاضرات لطلبة مدارس جنين

نشر بتاريخ: 27/10/2014 ( آخر تحديث: 27/10/2014 الساعة: 13:46 )
جنين- معا - نفذت جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا وبالتعاون مع قسم الصحة المدرسية – مديرية التربية والتعليم في قباطية سلسلة من المحاضرات حول واقع الثلاسيميا في فلسطين على مدار شهر أيلول، لطلبة المدراس وأولياء أمورهم في بلدة قباطية في محافظة جنين، وذلك بدعم من المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والاعمار – بكدار.

جاءت هذه المحاضرات التوعوية حول " واقع الثلاسيميا في فلسطين" ضمن برنامج التوعية والتثقيف الذي تعمل عليه الجمعية وذلك لاهمية نشر الوعي المجتمعي بمرض الثلاسيميا الى كافة فئات المجتمع الفلسطيني، حيث تم استهداف 14 مدرسة في بلدة قباطية للطلبة المدراس وأولياء الأمور (أهاليهم).

من جانبه أكد المحاضرأ. محمود ضراغمة / أخصائي مختبرات على أهمية مثل هذه الفعاليات في إطار توعية الطلبة وأولياء الأمور بمرض الثلاسيميا بشكل عام من جهة، ونشر الوعي الثقافي حول أهمية الفحص الطبي ما قبل الزواج وثقافة التبرع بالدم من جهة أخرى، مؤكدا على ضرورة الوصول الى فلسطين خالية من ولادات ثلاسيميا جديدة.

بدوره أشار الأستاذ عثمان ظاهر/ موظف صحة مدرسية إلى أهمية نشر المعرفة حول مرضى الثلاسيميا الى الطلبة وأسرهم من حيث أعراضه وكيفية التعامل مع المرض، ومن جهته تقدم بخالص الشكر والتقدير الى جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا – فلسطين ممثلة أ. محمود ضراغمة بدورها الفاعل على مكافحة مرض الثلاسيميا في فلسطين.

ومن الجدير ذكره، انه شارك في هذه السلسلة من المحاضرات حول "واقع الثلاسيميا في فلسطين" 740 طالب وطالبة من مختلف مدارس بلدة قباطية في محافظة جنين.