وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصليب الأحمر" يشرع بتسوية الأراضي الزراعية المدمرة شرق خانيونس

نشر بتاريخ: 27/10/2014 ( آخر تحديث: 27/10/2014 الساعة: 16:15 )
غزة- معا - قالت وزارة الزراعة فلسطينية إن الصليب الأحمر باشر بتنفيذ مشروع تسوية الأراضي المجرفة في منطقتي شرق القرارة وعبسان الكبيرة إلى الشرق من محافظة خانيونس، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الوزارة.

وأكدت الوزارة إن المشروع جاء بناءً على تحديد الأولويات في التدخل لإعادة تأهيل القطاع الزراعي والذي قامت به الوزارة، حيث ما زال العمل في تسوية الأراضي والذي بدأ منذ خمسة أيام مستمراً حتى إنجاز المشروع كاملاً والذي يشمل أكثر من ستة آلاف دونم.

من جانبه، أكد مدير دائرة المشاريع في وزارة الزراعة م. شفيق العراوي على أن هذا المشروع هو بداية لمشاريع إعادة تأهيل القطاع الزراعي ، لافتاً إلى أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر ستعمل على تأهيل ستة آبار مياه من الآبار دمرت خلال العدوان الأخير على القطاع.

ووجه العراوي شكره للصليب الأحمر كجهة دولية تهتم بدعم الفلسطينيين وخاصة القطاع الزراعي، داعياً كافة المؤسسات الدولية والعربية إلى سرعة تقديم المساعدة لأهل القطاع من خلال تبني مثل هذه المشاريع التي تساهم في إعادة تعمير ما دمره العدوان الإسرائيلي على غزة.

وشدد العراوي على أن وزارته لن تألو جهداً في إعادة القطاع الزراعي في غزة إلى ما كان عليه قبل العدوان وتطويره أيضاً ، مشيراً إلى أن هذه المشاريع ستستمر لتطال كافة المناطق الحدودية التي دمرتها آلة الحرب الإسرائيلية.