وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. اسماعيل هنية يستقبل وفد إدارة بعثة قدامى الرياضيين

نشر بتاريخ: 27/10/2014 ( آخر تحديث: 27/10/2014 الساعة: 17:46 )
غزة - معا : استقبل الدكتور إسماعيل هنية رئيس الوزراء الأسبق, ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وفد من إدارة بعثة قدامى الرياضيين الفلسطينيين في غزة, عقب عودتها من رحلة ناجحة في الأردن الشقيق, وذلك مساء اليوم الأحد, في منزله بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وضم وفد إدارة بعثة قدامى الرياضيين كلاً من رئيس البعثة علي ابو حسنين, و عماد التتري رئيس الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين, وزياد أبو سمرة مدير البعثة, واسماعيل المصري المدير الفني للمنتخب, وحسام الغرباوي اعلامي البعثة, بحضور عبد السلام هنية عضو اللجنة الأولمبية الفلسطينية وعضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة الذي نسق للقاء.

وأشاد د. هنية بجهود إدارة بعثة قدامى الرياضيين من غزة وكافة أفراد البعثة, مشيراً أنه تابع باهتمام كبير زيارة قدامى الرياضيين من غزة إلى الأردن الشقيق, معتبراً أن ادارة وأفراد البعثة كانوا سفراء لفلسطين في المملكة الاردنية الهاشمية, و قدموا رسالة وطنية رياضية بأبهى صوره.
|300966|
وقال هنية أن الاردن الشقيق كان ومازال, ممثلاً بالملك عبدالله الثاني بن الحسين والحكومة والشعب الأردني بجانب القضية الفلسطينية وتضحيات شعبنا من أجل تحرير فلسطين من الاحتلال الصهيوني, موضحاً أنه لم يستغرب من حفاوة الاستقبال الذي لاقته بعثة قدامى الرياضيين من غزة لان ذلك من شيم نشامى الاردن.

وقدم د. هنية, شكره لرئيس نادي الجليل سعيد العجاوي وكافة الاخوة في اربد, خلال اتصال هاتفي بالعجاوي, على حفاوة الاستقبال والوقوف إلى جانب البعثة منذ أن حطت في الأردن إلى أن غادرت, موجهاً الدعوة لوفد رياضي من نادي الجليل لزيارة غزة, بدوره ثمن العجاوي اهتمام د. اسماعيل هنية بزيارة الوفد الرياضي إلى الاردن, مشيراً أن ما قدموه يعد واجباً تجاه الأخوة في فلسطين وخاصة غزة المحاصرة, مشيراً أن ناديه لن يدخر جهداً في توجيه مثل هذه الدعوات في كل عام.

كما شكر د. هنية خلال اتصال هاتفي أخر النائب يحيى السعود رئيس لجنة فلسطين في مجلس النواب الأردني, على وقفته المشرفة إلى جانب الوفد من بداية مشوارهو حتى اخر يوم غادر فيها الوفد أرض الأردن الشقيق,مؤكداً له على عمق العلاقة التاريخية بين الشعبين الأردني والفلسطيني في كافة المجالات, مشيداً بالدور الأردني ممثلاً بالملك عبد الله الثاني بن الحسين والحكومة, ومجلس النواب والشعب الأردني الشقيق, وكافة الاهل هناك.

وأوضح د. هنية للنائب السعود, أن الأردن وفلسطين بلدان لشعب واحد, مثمناً الوقفة الكبيرة للشعب الأردني مع غزة خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.
من جانبه أكد النائب السعود أن ما قام به يُعد واجبناً تجاه الشعب الفلسطيني وأنه لن يتأخر يوماً عن مساعدة الوفود وخاصة الرياضية من فلسطين, أملاً أن تتواصل الوفود في الحضور إلى الأردن لتعزيز أواصر الأخوة والتعاون بين الرياضيين من الجانبين.
|300967|
كماشكرد. هنية قدامى نادي الفيصلي الأردني على استضافتهم للبعثةخلال المدة التي قضتها في العاصمة الأردنية عمان, مشيراًأن غزةعلى استعداد دائم لاحتضان البعثات الرياضية الأردنية, أملاً لهم التوفيق والنجاح في مسيرتهم المقبلة.

وقدم علي أبو حسنين رئيس بعثة قدامى الرياضيين من غزة, في نهاية اللقاء شكره إلى د. اسماعيل هنية على متابعته الدائمة للوفد في الاردن, ومساعدته للوفد قبل السفر وبعده, معدداً له أهم ما مرت به البعثة من معيقات تم تخطيها بتوجيهاته, وكذلك كافة الزيارات التي قامت بها البعثة في الاردن على مدار الفترة ما بين 13 سبتمبر إلى 7 أكتوبر.

وشرح ابو حسنين للدكتور هنية حفاوة الاستقبال التي كان يلقاها الوفد في كافة زياراته الرسمية والرياضية, مشيراً أن البعثة تخطت في هذه الرحلة الجانب الرياضي بسبب العدوان على غزة قبيل الرحلة, مشيراً أن البعثة نقلت للأخوة الأشقاء الأردنيين المعاناة, وقامت بزيارة جرحى العدوان على غزة في المستشفيات الأردنية وعلى رأسها مدينة الحسين الطبية, والتخصصي.