وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرئيس الروسي: الدب لا يستأذن أحداً

نشر بتاريخ: 27/10/2014 ( آخر تحديث: 30/10/2014 الساعة: 15:28 )
بيت لحم- معا - قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في معرض رده على سؤال وجهه احد المشاركين في منتدى النقاش"فالداي" الذي انعقد نهاية الأسبوع الماضي بمدينة سوتشي الروسي إنه لا يستأذن أحدا في الكون للدفاع عن مصالح روسيا والمواطنين الروس المقيمين في الخارج، وفقا لما نقله موقع "صوت روسيا" الإخباري اليوم الاثنين.

وأضاف بوتين في منتدى النقاش الذي حضره رجال أعمال وصحفيين روس وأجانب "روسيا التي يصفها البعض بالدب لا تتخاذل أمام أي كان في الدفاع عن مصالحها ومصالح الروس والناطقين باللغة الروسية بالخارج وروسيا لن تسمح لمن يدعي لنفسه الحق في تقرير مصير العالم وترتيبه كما يحلو له أن يتدخل في شؤونها فالدب لا يستأذن أحدا فهو سيد غابات "التايغا" عندنا ولا ينوي النزول الى مناطق مناخية أخرى لكنه لن يتنازل عن المنطقة الخاصة به".

"الذين اعتبروا الاتحاد السوفيتي ضعيفا مثل جمهورية فولتا العليا مع ذلك تحاشوا الدخول في مواجهة معه خشية أن تضربهم فولتا العليا بصواريخها وعندما تفكك الاتحاد السوفيتي رأوا أن بإمكانهم أن لا يقيموا لنا وزنا وان لا يعملوا لنا حسابا وانه لا يحق ولا يجوز لنا الدفاع عن مصالحنا وهذا الأمر لن يكون هكذا أبدا" قال بوتين.

وشدد بوتين على إيمانه المطلق بالوطن الروسي قائلا: "هناك على بعد 120 كلم من موسكو تقع قرية عاش فيها أقربائي منذ القرن السابع عشر وانا ارتبط بالأرض الروسية برباط لا ينفصم أبدا وروسيا يمكنها أن تعيش بدوني لكن طالما عشت فيها وشغلت منصب رئيسها سأعمل لصالحها وسأبذل كل جهد لحمايتها وحماية مصالحها".

وعلق الرئيس الروسي على سقوط بعض البلدان في دائرة التبعية الأمريكية قائلا: "اخبرني احد زعماء دول أوروبا الشرقية بأنه لا يستطيع تعيين وزيرا للدفاع أو رئيسا للأركان قبل موافقة السفير الأمريكي".