وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدء توزيع الاسمنت للمنازل المتضررة بغزة والداخلية ترمم مقراتها

نشر بتاريخ: 28/10/2014 ( آخر تحديث: 28/10/2014 الساعة: 12:25 )
غزة- معا - أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان عن بدء توزيع الأسمنت اللازم لإعادة إعمار المنازل المتضررة، وفقاً للآلية المُعتمدة من خلال الأمم المتحدة.

ودعت الوزارة المتضررين لمراجعة موقع الوزارة الالكتروني للاطلاع على كشف الأسماء (الدفعة الأولى).

وطالبت الوزارة أي مواطن مُدرج ضمن الكشف المرفق التوجه لأحد فروع الوزارة في محافظات قطاع غزة كل في محافظته، وذلك بدءاً من يوم الخميس القادم لاستلام الكوبون الخاص بكميات الأسمنت بناءً على الأضرار التي لحقت بمنازل المواطنين.

من جانبها بدأت وزارة الداخلية والأمن الوطني عملية إعادة ترميم وصيانة عدد من مقار الأجهزة الأمنية وإدارات الوزارة التي تعرضت لدمار جزئي خلال العدوان الأخير على غزة في يوليو وأغسطس الماضيين.

واكد العقيد سميح أبو حبل نائب مدير الإمداد والتجهيز بوزارة الداخلية أن المديرية شرعت بعد انتهاء العدوان في السادس والعشرين من آب (أغسطس) المنصرم بحصر الأضرار التي تعرضت لها مقار الوزارة ومواقع الأجهزة الأمنية في مختلف محافظات القطاع.

وبين العقيد أبو حبل انه يتم حاليا ترميم وإصلاح مباني الداخلية ومواقع الأجهزة الأمنية التي تعرضت لدمار جزئي خلال العدوان بالإضافة الى إعادة إيواء الأجهزة الأمنية وكوادر إدارات الوزارة التي تعرضت مقارها ومواقعها لدمار كامل.

واكد أبو حبل أن المديرية تعكف خلال الآونة الحالية على الانتهاء من حصر الأضرار المتعلقة بفقدان العهد في بعض مراكز ومقار الداخلية.