وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ادعيس والزعتري يَدعوان المواطنين لتكثيف تواجدهم في الحرم الابراهيمي

نشر بتاريخ: 28/10/2014 ( آخر تحديث: 28/10/2014 الساعة: 10:58 )
الخليل - معا - التقى الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل في مكتبه، وزير الاوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية الشيخ يوسف ادعيس، وكادر من أركان الوزارة ، بهدف بحث سبل تعزيز التعاون المشترك، وخاصة في مواجهة اجراءات الاحتلال على الحرم الابراهيمي الشريف ، بحضور نائب رئيس بلدية الخليل وعدد من اعضاء المجلس البلدي.

وبعد أن رحب الدكتور الزعتري بالجميع ، أكد في بداية حديثه على عمق العلاقة ما بين بلدية الخليل و وزارة الاوقاف، والتعاون المستمر فيما بينهما ، وخاصة في ظل وجود الحرم الابراهيمي الشريف فيها، والذي يعتبر مَعلم تاريخي ديني لا يمكن التقصير من ناحيته، مستعرضاً المعاناة التي ما زال يواجهها أهالي الخليل وخاصة سكان البلدة القديمة في تأدية شعائرهم الدينية في الحرم، والمعيقات المستمرة والغير شرعية من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي .

واضاف الدكتور الزعتري ، أن بلدية الخليل تولي اهتمام كبير في الحرم الابراهيمي، لما له من أهمية تاريخية ودينية، وتقوم البلدية بتوفير كافة المستلسزمات والصيانة الدائمة للحرم ، إضافة الى أمور مختلفة، والتعاون مع كافة مساجد المدينة وتوفير كافة ما يلزم لها ، داعياً الدكتور الزعتري المواطينين على ضرورة تواجدهم في الحرم الابراهيمي والبلدة القديمة وليس فقط في المناسبات الرسمية بل بشكل الدائم ، وذلك لما يُشكل من اهمية بالغة في الحفاظ عليه.

واشار الدكتور الزعتري ، أن بلدية الخليل قدمت ملف الحرم الابراهيمي والبلدة القديمة الى اليونسكو لحماية الاماكن الدينية والتاريخية وعدم منح الاحتلال اي فرصة لعمل اي تغير في معالمه .

من جانبه ثمن الوزير ادعيس مواقف بلدية الخليل تجاه الحرم الابراهيمي والبلدة القديمة ، مؤكداً ان الحرم شعارنا الثابت كالاقصى، ولن نسمح لليهود عمل أي تغير في معالمه التاريخية ، مشيراً الى الاحتفال المركزي الذي نظمته وزارة الاوقاف في الحرم الابراهيمي بمناسبة رأس السنة الهجرية الخميس الماضي، شاكراً بلدية الخليل على تعاونها المميز مع الاوقاف ومواقفها المشرفة تجاه الحرم الابراهيمي .

وفي الختام ناشد الدكتور الزعتري والوزير إدعيس المواطنين على تكثيف تواجدهم في الحرم الابراهيمي في الخليل، وبشكل مستمر ، لما يعكس من ضرورة مُلحة في تعزيز صمود اهالي البلدة القديمة في المدينة والحفاظ عليه .