وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عميد اسري رام الله يدخل عامه الـ 27

نشر بتاريخ: 28/10/2014 ( آخر تحديث: 28/10/2014 الساعة: 12:27 )
رام الله -معا - أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الأسير "جمعة إبراهيم جمعه آدم" 45 عاما من مدينة رام الله ينهى غدا عامه السادس والعشرين ويدخل عامه السابع والعشرين في سجون الاحتلال على التوالي .

وأوضح الباحث رياض الأشقر الناطق الإعلامي للمركز بان الأسير"أدم" يحمل لقب عميد أسرى رام الله ، حيث يعتبر الأقدم من المدينة ، بعد إطلاق سراح العشرات من الأسرى القدامى ضمن صفقة حسن نوايا بين الاحتلال والسلطة، وهو معتقل منذ 31/10/1988 ، ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة بتهمه تنفيذ عمليات فدائية ضد جنود الاحتلال .

وأشار الأشقر إلى أن الأسير "أدم" كان قد تعرض بعد اعتقاله مباشرة لتعذيب شديد على ايدى المحققين لمدة تزيد عن 70 يوماً في معتقل المسكوبية لإجباره على الاعتراف بالتهم التي وجهت له، وقام الاحتلال بتدمير منزله .

وقد أنهى الأسير أدم التوجيهي داخل السجن رغم معاناته من عدة أمراض بسبب ما تعرض له من تعذيب خلال اعتقاله ، وشارك زملائه الأسرى في كافة فعاليات الإضرابات والاحتجاجات ضد إدارة السجن من أجل تحسين شروط الحياة الإنسانية في السجون. ولكن اشد ما تعرض له الأسير من مواقف صعبة هو وفاة والدته التي كانت تداوم على زيارته منذ اعتقاله، ولم يستطيع أن يلقى نظرة الوداع عليها .

والأسير "ادم" هو احد الأسرى الثلاثين القدامى الذين تبقوا في سجون الاحتلال بعد إطلاق سراح 78 اسيراً من القدامى على 3 دفعات في إطار اتفاق بين السلطة والاحتلال ، لإطلاق سراح كافة الأسرى القدامى، إلا أن الاحتلال التزم بإطلاق سراح 3 دفعات فقط ، ورفض إطلاق سراح الرابعة لأسباب سياسة ولابتزاز السلطة،

وطالب الأشقر فصائل المقاومة أن تضع نصب أعينها هؤلاء الأسرى القدامى في اى عملية تبادل قادمة مع الاحتلال مقابل الإفراج عن جنود للاحتلال سواء كانوا أحياء أو أموات ، تم أسرهم عبد الحرب الأخيرة على قطاع غزة .