وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ملتقى رجال الأعمال يستقبل وزير الأوقاف الشيخ يوسف ادعيس

نشر بتاريخ: 28/10/2014 ( آخر تحديث: 28/10/2014 الساعة: 14:45 )
الخليل - معا - استقبل رئيس ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني محمد نافذ الحرباوي وأعضاء مجلس الادارة م. ناصر العسيلي, زهير القصراوي, ايمن نيروخ, سليمان العملة, جمال الوراسنة, وكاظم حسونة، وزير الأوقاف الشيخ يوسف ادعيس وعدد من ممثلي الوزارة.

وأطلع رئيس الملتقى على نشاطات الملتقى وأهدافه, وأهميته في تعزيز الاقتصاد الوطني ومدى مساهمته في توفير البيئة الاستثمارية وتوفير فرص العمل للشباب الفلسطيني والحد من نسبة البطالة المرتفعة في أراضي السلطة الوطنية الفلسطينية.

وتم استعراض أهم الإنجازات على صعيد المسؤولية الاجتماعية والفعاليات المشتركة مع اللجان الخيرية في المحافظة وأهميتها بالنسبة للملتقى ولأعضائه وحرصه على أن تكون على راس أولوياته.

واستعرض الطرفان الظروف العسيرة التي تمر بها البلدة القديمة في مدينة الخليل والحرم الإبراهيمي الشريف في ظل الإجراءات التعسفية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي, والتي تهدف إلى تهويد البلدة ومقدراتها التاريخية والدينية.

وبحثا سبل التعاون الممكنة لحماية البلدة والحرم, وضرورة تفعيل النشاطات التي من شانها ردع الأهداف الإسرائيلية, وزيادة عدد الموظفين في الحرم, وقد أبدى رئيس الملتقى استعداده التام للعمل على إنجاح ذلك والتعاون مع الوزارة بهدف المساهمة في تغطية رواتب هؤلاء الموظفين.

وشدد الطرفان على ضرورة تظافر كل الجهود وخاصة في ظل الصمت العربي والدولي بهدف حماية المسجد الأقصى المبارك, وخاصة في ظل المرحلة الخطرة التي تمر بها مدينة القدس, وممارسات قوات الاحتلال الأخيرة والتي تعبر بوضوح عن النوايا الإسرائيلية بحق المدينة وتهويد كل المقدرات الدينية والإسلامية.

بدوره شكر الوزير ادعيس رئيس الملتقى والقائمين عليه على مساهماتهم وانجازاتهم, مبدياً استعداد الوزارة التام وجاهزيتها للتعاون على اختلاف الأصعدة وإعداد الخطط والدراسات وتعزيز سبل العمل المشترك لما فيه صالح الوطن والاقتصاد.