وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة الخليل تستقبل وفداً من جامعة الخليل

نشر بتاريخ: 28/10/2014 ( آخر تحديث: 28/10/2014 الساعة: 14:13 )
الخليل - معا - استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل المهندس محمد غازي الحرباوي صباح اليوم الثلاثاء, وفداً أكاديمياً من جامعة الخليل, ترأسه الدكتور سمير أبو زنيد عميد كلية الإدارة والوفد المرافق, لبحث سبل التعاون المشترك, بحضور أمين سر مجلس إدارة الغرفة المهندس أحمد القواسمي.

وفي مستهل اللقاء رحب المهندس الحرباوي بالوفد الضيف, معرباً عن سعادته لهذه الزيارة، وأكد على استعداد الغرفة للتعاون مع مختلف المؤسسات, خاصة الأكاديمية منها, كجامعة الخليل التي لها باع طويل في خدمة أبناء الوطن من الطلاب والطالبات.

وتطرق المهندس الحرباوي لعدد من المشاريع التي تنفذها الغرفة مع المؤسسات الأكاديمية ، ومنها مسابقة الخليل لريادة الأعمال التي تنفذ بالشراكة مع جامعة بوليتكنك فلسطين.

بدوره عبّر الدكتور سمير أبو زنيد على عمق العلاقة مع الغرفة التجارية، مستذكراً المؤتمر الإقتصاد السياسي الذي تم تنفيذه قبل ثلاث سنوات بالشراكة التامة بين الجامعة والغرفة، مؤكداً أن الهدف الرئيس من هذه الزيارة وهو تعميق العلاقة الثنائية، إضافة لبحث فكرة عقد ورشة عمل للبحث في متطلبات السوق المحلي، ومواءمة مهارات الخريجين لها، خاصة في ظل خطة كلية الإدارة لإجراء تعديلات على خططها الأكاديمية، والتي يجب أن تنبع من حاجة السوق المحلي.

السيد أحمد القواسمي، أمين سر مجلس الإدارة، تطرق خلال مداخلته لقضية الفجوة بين حاجات القطاع الخاص والمهارات التي يمتلكها الخريجين, معتبراً أن بداية الطريق لتقليص تلك الفجوة هو حصر متطلبات سوق العمل وتعديل الخطط الأكاديمية بناء على تلك الحاجات.

وفي نهاية الزيارة قام الوفد بجولة في مرافق الغرفة التجارية شملت قاعة التدريب المهني, والمعرض الدائم للصناعات الوطنية.
|301106|