وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجموعة مرشدات الصداقة تقطف ثمار الزيتون في قرية قوصين

نشر بتاريخ: 28/10/2014 ( آخر تحديث: 28/10/2014 الساعة: 15:27 )
نابلس - معا -مهند السدة – إعلام مفوضية نابلس: قطفت مجموعة مرشدات الصداقة التابعة لبيت الصداقة الفلسطيني ثمار الزيتون في قرية قوصين غرب نابلس، ويعتبر هذا النشاط جزءً من أنشطة المجموعة السنوية الموسمية في مجال خدمة وتنمية المجموعة.

حيث قامت المجموعة بالتوجه الى الأرض في الصباح الباكر مشيا على الاقدام ، ورحب القائد مهند السدة بأفراد مجموعة مرشدات الصداقة وبمبادرتهم الطيبة وأنهم بأرضهم وبين أهلهم في قرية قوصين،.
ومن جهتها شكرت القائدة مي عبد الهادي قائدة المجموعة اهل البلدة على حسن الضيافة، وأكدت أن أهمية هذا النشاط في تعزيز ترابط المرشدات بالأرض، وتفاعلهم مع الطبيعة بكافة جوانبها وبناء روح الفريق "الواحد للكل والكل للواحد" ، وتفعيل مجال خدمة وتنمية المجتمع وتحمل المشقة والتعب لتقيدير العمل الشاق الذي يقوم به المزارعين بالارض وكجزء من التعرف على جغرافيا فلسطين والتنوع الثقافي فيها.

وشمل البرنامج في طياته قطف ثمار الزيتون، تناول طعام الإفطار، قطف ثمار الزيتون، العاب ترفيهية وتنشيطية، تناول الغداء والإنهاء بالوعد الكشفي المغادرة الى عرين المجموعة.

والجدير بالذكر مرافقة المجموعة خلال النشاط القائدين مهند وأحمد السدة، وقائدة المجموعة القائدة مي عبد الهادي، وقائدة المشردات دجى مسروجي، ومجموعة من المنجدات وأبدت الزهرات والمرشدات تفاعل كبير ورغبة شديدة بتكرار هذه التجربة التي رسمت في حياتهن حب الأرض، العمل بروح الفريق، وتنمية وخدمة المجتمع من خلال الأنشطة المجتمعية.