وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ائتلاف الناشطين لقضايا ذوي الإعاقة يقر سلسلة فعاليات لصالح ذوي الإعاقة

نشر بتاريخ: 28/10/2014 ( آخر تحديث: 28/10/2014 الساعة: 15:06 )
غزة-معا - أعلن ائتلاف الناشطين لقضايا الإعاقة عن قرب عقد احتفال تأبيني لرئيس الاتحاد العام للمعاقين الفلسطينيين في محافظة شمال غزة سميرة السكافي الشهر القادم.

وأقر أعضاء الائتلاف الذين عقدوا اجتماعهم الدوري في مقر جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية في جباليا، اليوم سلسلة فعاليات تمهيدية لإحياء اليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة 3/12 .

وناقش الاعضاء المجتمعون سلسلة من القضايا الخاصة بالأشخاص ذوى الاعاقة من بينها تنظيم مارا ثوان رياضيا لذوى الإعاقة السمعية وأصحاب الكراسى المتحركة كما سيتم تنظيم اعتصام ووقفة تنضامينية مع الأشخاص ذوى الاعاقة للمطالبة بحقوقهم .

من جانبه استعرض مصطفى عابد مذكرة تفاهم سيُصار الى توقيعها بين وزارة الشئؤن الاجتماعية وقطاع التأهيل بشبكة المنظمات الأهلية والتى تنص على تفعيل بطاقة المعاق وقانون المعاق الفلسطينى رقم 4 لعام 1999م .

وطرح عابد فكرة عقد مبادرات لتسهيل وصول الطلبة ذوى الإعاقة جراء الحرب الى المدارس وكذلك رسم الخطوط للمشاة أمام المدارس وحملات لتعزيز السلامة المرورية للطلبة ذوى الإعاقة .

كما سيتم اجراء مسابقات فنية حول الحق فى التعلم للطلبة ذوى الإعاقة بمشاركة مئات الطلبة فى المدارس ومن ثم سيتم اختيار أفضل 12 رسم وعمل تقويم بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم .

وبحث المجتمعون فكرة تنظيم زيارات ميدانية لمراكز الايواء الأربعة فى محافظة شمال غزة تهدف الى تحديد احتياجات الاشخاص ذوى الإعاقة والنازحين الى مراكز الايواء .

من جهته قال سهيل أبو رأس ممثلا عن مديرية التربية والتعليم شمال غزة خلال الاجتماع أن المديرية ستنتهى لغضون شهر من تسجيل أسماء الطلبة ذوى الإعاقة الجدد ضمن برنامج محوسب لتسهيل ايصال الخدمات لهم .