وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أب لجريحين يناشد الرئيس للتدخل لإنقاذ عيون طفلته "ملك"

نشر بتاريخ: 28/10/2014 ( آخر تحديث: 28/10/2014 الساعة: 17:04 )
غزة - معا - الطفلة ملك مهددة بفقدان عينيها بسبب تأخر تحويلتها الطبية.. فقدت عينها بالحرب ومهددة بفقدان الاخرى بسبب تأخر العلاج.. يبدو أن كل المحاولات التي بذلها والد الطفلة ( ملك) بالحصول على تحويله طبية لابنته التي كانت واحدة من ضحايا الحرب على غزة هي وشقيقها ادهم الذي اصيب وهو الاخر بجراح بالغة.

فالطفلة ملك رمضان التي تبلغ من العمر 10 سنوات تاهت بين الروتين الحكومي و"المراوغة" التي دفعت ثمنها من عينيها اليسرى.

ملك أصيبت خلال قصف منزل عائلتها في الحرب الاخيرة على غزة لتنقل هي وشقيقها المصاب الى المستشفى في غزة لتلقي العلاج اللازم وبرغم التقارير الطبية التي تؤكد ضرورة حصول الطفلة على علاج بالخارج الا انها لم تحصل حتى اللحظة على علاج يداوي جراحها. فمنذ آب الماضي ووالدها يسعى من مكتب لآخر ومن وزارة لأخرى للحصول على تحويلة طبية خارج قطاع غزة دون ان يحصل حتى اللحظة إلا على وعودات لم تجد طريقها الى التطبيق.

وقال محمد رمضان والد (ملك) انها باتت تعاني من (حول) في العين السليمة نتيجة التركيز في الرؤيا عليها وتحتاج الى تدخل جراحي سريع مبينا انه لم يحصل سوى على وعودات بتحويل ابنته الى تركيا والأردن ولم يحدث شيئ إلى الآن، وكلما مر الوقت تزاد حالة ابنته سوءا وبات هناك خطر على عينيها بسبب مضاعفات الإصابة، مشيرا ان دائرة العلاج بالخارج اخبرته بعد وعودات طويلة لتحويل ملف ابنته للعلاج في فرنسا لكن لم يحدث شيئ، مبديا خشية كبيرة من ان تكون هذه الوعودات من باب المراوغة كما حدث منذ شهرين.
|301140|
ويقول والد ملك ان ابنه ادهم يعاني هو الآخر من مضاعفات كبيرة جراء الإصابة فبات غير قادر على مسك القلم بيده اليمنى حيث تعرض لإصابة اثر القصف الاسرائيلي منزلهم في مخيم النصيرات للاجئين أدت في حينها إلى إصابة كل افراد اسرته واستشهاد ابنة شقيقه بالإضافة إلى إصابة ابنة ادهم في( العضد الأيمن )حيث يعاني من جرح عميق ادى الى قطع في عصب الزند الايمن ووجود سقوط في كف اليد اليمنى.

وناشد والد (ملك وادهم) الرئيس محمود عباس ورئاسة الوزراء ووزير الصحة جواد العلي بالتدخل العاجل لتحويل أطفاله ( ادهم وملك ) للعلاج في الخارج وإنقاذهم من العجز.

رقم الوالد محمد رمضان:
0599356148