وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مذكرة تفاهم بين وزارة النقل والمواصلات و الدفاع المدني

نشر بتاريخ: 28/10/2014 ( آخر تحديث: 28/10/2014 الساعة: 16:54 )
رام الله - معا - وقعت ووزارة النقل والمواصلات ممثلة بالوزير علام موسى والدفاع المدني الفلسطيني ممثلا بمديره العام اللواء محمود عيسى مذكرة تفاهم تثمر بالتدريب النظري والعملي لطالبي رخص قيادة مركبات الاطفاء والانقاذ ونقل المواد الخطرة من خلال دورات استكمالية من الدفاع المدني بصفته جهة متخصصة في التأهيل والتدريب النظري.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام بالدفاع المدني أن مراسم توقيع المذكرة كانت بحضور وزير النقل والمواصلات د. علام موسى ووكيل الوزارة عمار ياسين ومدير عام الدفاع المدني اللواء محمود عيسى ومساعد المدير العام العقيد عطا ابو الرب ومدير الشؤون القانونية المقدم مأمون العمور ومدير العلاقات العامة والاعلام الرائد لؤي بني عودة.

واضاف التقرير ان المذكرة اشتملت على تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في شؤون التأهيل والتدريب النظري والعملي لطالبي رخص قيادة مركبات الاطفاء والانقاذ ونقل المواد الخطرة حيث تزود وزارة النقل الدفاع المدني بالمنهاج المقرر للدورات الاستكمالية ، ويلتزم الدفاع المدني باعداد مراكز وخطة تدريسية وتوفير محاضرين مؤهلين والمصادقة على نتائج الامتحانات.

ونوه التقرير أن العمل بالمذكرة يبدأ من تاريخها ولمدة خمس سنوات قابلة للتجديد تلقائيا وبموافقة الطرفين ، على ان يقوم الطرفان بتشكيل لجنة مشتركة لتنفيذ بنود الاتفاقية .

بدوره اكد وزير النقل والمواصلات موسى على جاهزية الوزارة لتقديم كل الدعم والمساندة للدفاع المدني وذلك في اطار القانون بما يحقق الخدمة للمواطنين، مشدداً على ضرورة تعزيز التعاون المشترك وبناء علاقات تشاركية ما بين كافة الشركاء بقطاع المواصلات.

من جهته شدد اللواء عيسى على أهمية هذه المذكرة التي تهدف لاتخاذ كافة اجراءات السلامة العامة من قبل السائقين وتثقيفهم بإجراءات الوقاية والسلامة العامة لخلق مجتمع فلسطيني واعي وقادر على مواجهة الازمات والتعامل الصحيح معها ، موجهاً الشكر لوزارة النقل والمواصلات على هذا التعاون.