وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب مصطفى البرغوثي يستقبل وفدا برلمانيا فرنسيا في رام الله

نشر بتاريخ: 28/10/2014 ( آخر تحديث: 28/10/2014 الساعة: 17:32 )
رام الله- معا - في اطار الجهود التي يقوم بها النائب الدكتور مصطفى البرغوثي، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، لحشد التأييد والتضامن الدولي مع القضية الفلسطينية، استقبل في رام الله ،وفد برلماني فرنسي برئاسة "اليان توريت " عضو البرلمان ورئيس المعهد الدولي لحقوق الانسان والسلام.

وقدم البرغوثي شرحا تفصيليا للجرائم التي ارتكبتها اسرائيل أثناء العدوان الهمجي على قطاع غزة بالصور والوثائق والارقام، عارضا بعض الحالات الانسانية والمعاناة اليومية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وخاصة مع قرب فصل الشتاء.

ووصف البرغوثي للوفد الضيف مشاهداته الحية خلال زيارته الى قطاع غزة أثناء العدوان، والدمار الهائل الذي لحق بكافة مناحي الحياة على صعيد البنية التحتية والاقتصادية والبيئية وانتشار الامراض والأوبئة،مشيرا الى أن آثار العدوان ما زالت تفتك بالشعب الفلسطيني ، محذرا من كارثة انسانية وبيئية منقطعت النظير في قطاع غزة.

وشدد على ضرورة الاسراع في عملية الاعمار ، بالاضافة الى الضغط على اسرائيل من أجل رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في القطاع .

واضاف أن ما تقوم به اسرائيل من امعان في الاستيطان وتهويد وهدم للمنازل في مدينة القدس يتنافى والمواثيق الدولية ومواثيق حقوق الانسان ، مشيرا الى محاولات المس بالمقدسات الاسلامية والمسيحية في المدينة، معتبرا أن اسرائيل تحاول القضاء على امكانية قيام دولة فلسطينية مستقلة من خلال الاستمرار في الاستيطان ومصادرة الاراضي والتي كان اخرها قرار بناء 1000 وحدة استيطانية في القدس والضفة الغربية.

وطالب البرغوثي، جميع القوى الحية في العالم بما فيها فرنسا للوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله العادل من اجل الحرية والاستقلال، مؤكدا على ان الشعب الفلسطيني سيستمر في مقاومته الشعبية وكفاحة حتى كنس الاحتلال الاسرائيل واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكد على ضرورة اتخاذ اجراءات حازمة وجدية وفرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل كونها تمثل نظام استعمار احلالي وفصل عنصري هو الأسوأ في تاريخ البشرية، أسوأ مما كان عليه نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا.

واكد أن اسرائيل لن ترتدع الا اذا فرضت عليها مقاطعة وعقوبات كما جرى مع نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا.

وعبر الوفد الضيف عن ذهوله لما سمعه وشاهده من تفاصيل حول الوضع الفلسطيني والمعاناة التي يعانيها الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، من جانبه قال رئيس الوفد "اليان توريت" ان اسرائيل تعاني من عزلة دولية، وان حملة المقاطعة وفرض العقوبان على اسرائيل تتصاعد، معتبرا أن هذه ورقة رابحة بيد الشعب الفلسطيني ، مؤكدا على وقوف الشعب الفرنسي الى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله العادل.

وشكر النائب الدكتور مصطفى البرغوثي رئيس واعضاء الوفد على زيارتهم لفلسطين لما لها من أهمية للاطلاع على ما يجري على الأرض عن كثب.