وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتقال 4 بدو يتهمة سرقة سلاح من قاعدة عسكرية إسرائيلية

نشر بتاريخ: 28/10/2014 ( آخر تحديث: 29/10/2014 الساعة: 15:54 )
بيت لحم- معا - قالت مصادر إسرائيلية إن قوة خاصة تابعة للشرطة الإسرائيلية في المنطقة الجنوبية اعتقلت أربعة شبان بدو بعد أن ضبطت بحوزتهم أسلحة وذخائر غير مرخصة بهدف بيعها والاتجار بها.

وفقا للمصادر الإسرائيلية التي كشفت النبأ اليوم "الثلاثاء" جرت عملية الاعتقال الليلة الماضية وذلك بعد تلقي ما يسمى بقوات حرس الحدود معلومات استخبارية فسارعت هذه القوة بمحاصرة السيارة المقصودة بالمعلومات الاستخبارية وتم اعتقال اثنين بداخلها بينهم جندي يخدم في القوات النظامية والثاني من سكان مدينة رهط البدوية في العشرينات من عمره.

ووجد أفراد القوة أثناء تفتيشهم السيارة وتحديدا أسفل مقعدها الخلفي سلاحا ناريا من نوع "ميكرو تبور" المتطور من ممتلكات الجيش الإسرائيلي وحينها ادعى الجندي أثناء التحقيق الأولي في الموقع أن الامر يتعلق بسلاحه الشخصي، وهنا دققت الشرطة الإسرائيلية المعلومة أمام الشرطة العسكرية ليتضح أن البندقية سرقت قبل أسبوع من قاعدة "بتساليم" العسكرية.

واعترف الاثنان أثناء التحقيق بارتكاب عمليات سرقة إضافية سطو خلالها على أسلحة عسكرية سلموها لشخص اخر من مدينة رهط فوصلت قوة شرطية فورا الى منزله وضبطت الأسلحة واعتقلت شخصين.