وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يقتحم مدرسة سلوان الإعدادية للبنين

نشر بتاريخ: 28/10/2014 ( آخر تحديث: 28/10/2014 الساعة: 20:48 )
القدس- معا - اقتحمت قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء مدرسة "سلوان الإعدادية للبنين"، وحاولت تنفيذ اعتقالات بين صفوف الطلاب، بدعوى القاء الحجارة.

وأوضح أمين سر اللجنة اللجنة المركزية للجان أولياء الأمور في مدراس سلوان عصام العباسي أن العشرات من الوحدات الخاصة اقتحموا مدرسة سلوان الاعدادية للبنين، (الساحة والبناية)، وحاولوا تنفيذ اعتقالات عشوائية بحجة القاء الحجارة، حيث ادعى أحد أفراد الوحدة أن احد الشبان قام بإلقاء الحجارة عليهم ولاذا بالفرار باتجاه المدرسة.

وأضاف العباسي أن تدخل الهيئة الادارية والتدريسية حال دون تنفيذ اعتقالات، موضحا ان القوات قامت بالاعتداء على الأساتذة بالدفع أثناء أدائهم عملهم بالدفاع عن طلبتهم.

وأكد العباسي ان محكمة اسرائيلية اصدرت قرارا يقضي بمنع اقتحام المدارس لأي سبب كان، الا القوات قامت باقتحام المدرسة بقوة السلاح.

ونفى العباسي الحجة الاسرائيلية لمحاولة اقتحام المدرسة، مؤكدا ان الطلبة كانوا يتواجدون في صفوفهم وفي الساحة بإشراف الهيئة التدريسية.

ولفت العباسي ان قوات الاحتلال تقوم ومنذ أواخر الاسبوع الماضي بالتمركز في شارع المدارس في حي رأس العامود، وبالقرب منها، ( خلال توجه الطلبة الى المدرسة في ساعات الصباح وبعد انتهاء الدوام المدرسي)، محاولين خلال ذلك استفزاز الطلبة، مما يؤدي الى احداث حالة من الإرباك والفوضى في المكان.

وأوضح أن مدرسة سلوان الإعدادية يدرس فيها ما بين 600-700 طالب من الصف السابع حتى التاسع.