وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجمع مؤسسات المجتمع المدني يلتقي محافظ نابلس لمناقشة اوضاع المحافظة

نشر بتاريخ: 12/08/2007 ( آخر تحديث: 12/08/2007 الساعة: 14:03 )
نابلس-سلفيت-معا- التقى تجمع مؤسسات المجتمع المدني في نابلس الدكتور جمال محيسن، محافظ نابلس, لمناقشة الأوضاع العامة التي يعيشها أهالي المحافظة، وعن خطة المحافظة في تطبيق "الخطة الأمنية" في المدينة.

بدوره عبر التجمع عن قلقه البالغ إزاء الأوضاع الأمنية والاعتداءات المتكررة على المؤسسات الأهلية والرسمية، وتطرق التجمع في حديثه عن ارتفاع الأسعار وانعكاساتها السلبية على المواطن الفلسطيني في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المجتمع الفلسطيني.

وأكد التجمع عن استعداد مؤسساته بالتعاون الكامل مع المحافظة لإرساء سبل الأمن والحماية لأبناء المدينة، وتقديم الدعم الكامل للإجراءات التي يتم العمل بها، وفي إيجاد الحلول المناسبة في نشر ثقافة السلم الأهلي وسيادة القانون.

ومن جانبه أشاد د. محيسن بدور مؤسسات المجتمع المدني وحرصهم على توفير دعائم الأمن، والجهود المبذولة، والتي تصب في مصلحة المدينة ومواطنيها.

وأشار د. محيسن على تصميم المحافظة على تطبيق الخطة الأمنية وإرساء النظام العام، مبديا استعداده في التعاون مع المؤسسات من اجل الوصول إلى الهدف المرجو، والوقوف إلى جانب الأهالي في تخفيف المعاناة عنهم وتوفير سبل الراحة والأمان، وتطوير ذلك الجهد لإنهاء حالة الفلتان بشكل نهائي.

ومن ناحية أخرى، شدد التجمع على ضرورة أن تتم كافة الإجراءات وفق القانون وبما يضمن كرامة المواطن، وعلى أهمية وجود جهاز قضائي مستقل ونزيه، ينظر إلى الأمور بشمولية وحيادية، ويمارس دوره العادل بشكل طبيعي بعيدا عن أي معيق، حتى يتم فرض سيادة القانون والنظام.