وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران حنا: آن للعرب ان يتحركوا لوقف الجريمة التي ترتكب يالقدس

نشر بتاريخ: 29/10/2014 ( آخر تحديث: 29/10/2014 الساعة: 01:58 )
القدس- معا- قال المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس ان مواجهة السياسات الاسرائيلية العنصرية التي تستهدف مقدساتنا في القدس كما وتستهدف كل الشعب الفلسطيني يجب الا تكون فقط من خلال بيانات الشجب والاستنكار فلم تعد هذه البيانات و المواقف مجدية و ذو اهمية في ظل ما يمارس بحق مدينة القدس وكل الاراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال: آن للعرب ان يتحركوا بشكل فعلي لوقف هذه الجريمة النكراء التي ترتكب في فلسطين و التي اخرها كان اعلان الحكومة الاسرائيلية عن بناء المئات من الوحدات السكنية الاستيطانية على اراض فلسطينية.

واضاف: ان اسرائيل تعمل على تشويه صورة القدس و تسعى لطمس معالم القدس العربية مسيحية كانت او اسلامية و العرب لا حول لهم و لا قوة و هم منهمكون بما يحدث من صراعات المستفيد الحقيقي منها هو فقط اسرائيل التي تريد للعرب ان يبقوا في حالة صراع لكي تمرر مشاريعها في القدس.

وقال آن للعرب ان يستفيقوا من كبوتهم و ان تكون بوصلتهم هي القدس و ان يعملوا على وقف الصراعات المذهبية و الدينية التي تستثمرها اسرائيل لصالحها ، فالقدس تضيع من ايدينا يوما يعد يوم و الاقصى يسعون لتقسيمه زمانيا و مكانيا ، و كذلك الاوقاف المسيحية ، كما و الاستيلاء على الاراضي الفلسطينية من قبل السلطات الاحتلالية اصبحت سياسة يومية.

واكد رفضه لكل هذه السياسات العنصرية بحق قدسنا و مقدساتنا و ارضنا الفلسطينية.