وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة عمال الزراعه تتفقد معاصر الزيت والزيتون في محافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 29/10/2014 ( آخر تحديث: 29/10/2014 الساعة: 02:03 )
سلفيت- معا - قام وفد من نقابة عمال الزراعه والعاملين في الصناعات الغذائية في محافظة سلفيت بجولة تفقديه لمعاصر الزيت والزيتون في محافظة سلفيت شملت بعض المعاصر والجمعيات التعاونيه في سلفيت وبديا وديراستيا وكفل حارس من اجل الاضطلاع على سير العمل فيها وتفحص اساليب الوقاية والسلامة المهنيه فيها وسماع مشاكل الفلاحين والمزارعين.

وضم الوفد سكرتير النقابة في المحافظة حكم قدري وأعضاء الهيئة الادارية جهاد ابو يعقوب وغالية حماد.

والتقى الوفد هناك بأعضاء من مجلس الزيت الفلسطيني واتحاد الفلاحين ألفلسطينيين.

وصرح حكم قدري سكرتير النقابه بان هذه الجولة الميدانيه تأتي ضمن خطة النقابة في الوصول للعمال والمزارعين في اماكن عملهم والاضطلاع على همومهم ومشاكلهم والعمل على توفير سبل الوقاية والسلامة المهنيه في اماكن العمل.اضافة لتعزيز التعاون المشترك بين النقابة ومجلس الزيت الفلسطيني واتحاد الفلاحين الفلسطيني.

وأضاف قدري بان موسم الخير للمزارعين هذا العام (قطف الزيتون) جاء في ظل تدني اسعار الزيت وسياسة الاحتلال ومستوطنيه في مصادرة الارض ومنع المزارعين من الوصول لأراضيهم للعناية بها.

وناشد قدري الحكومة الفلسطينيه بتقديم المزيد من الدعم المادي والمعنوي للمزارعين.مطالبا القوى الوطنيه والمؤسسات الحقوقيه بمساعدة المزارعين في قطف الزيتون وحمايتهم من بطش المستوطنين والاحتلال.

من جهته صرح عايد سليم عضو اتحاد الفلاحين الفلسطينيين ومجلس الزيت الفلسطيني بان الاحتلال هواهم عائق امام التنمية الزراعيه وهو الذي يضع العراقيل امام تطور القطاع الزراعي من خلال مصادرة الاراضي وإطلاق العنان لمستوطنيه بتكسير الاشجار وسرقة ثمارها بحماية من جيشه.

وأضاف عايد بان جدار الفصل العنصري التهم الالف الدونمات الزراعيه في محافظة سلفيت.

واعرب عن تقديره للدور الكبير الذي تقوم به نقابة الزراعة في محافظة سلفيت املا تعزيز وتعميق التعاون المشترك بين الطرفين.