وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الإسلامية بغزة تدعم وزارة الصحة بعدة مشاريع صحية

نشر بتاريخ: 12/08/2007 ( آخر تحديث: 12/08/2007 الساعة: 15:39 )
غزة- معا- وافقت بعثة الإغاثة الإسلامية بغزة على تمويل مشروع إنشاء وحدة قلب للأطفال بمستشفى الأطفال التخصصي والذي كان بطلب من وزارة الصحة أنه تمت الموافقة على التمويل بقيمة 100 ألف دولار.

وأشادت وزارة الصحة في بيان وصل "معا" نسخة عنه بالتعاون المشترك الحاصل بين الوزارة ممثلة بإدارة التعاون الدولي والإغاثة الإسلامية بهدف تطوير وتقعيل آليات النهوض بالعمل الصحي والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة لأبناء الشعب الفلسطيني.

وقالت الوزارة " لقد وافقت الإغاثة وبعد دراسة مشروع دعم مختبرات الرعاية الأولية بقطاع غزة على البحث لتمويله بقيمة 316 ألف دولار ".

ويذكر أن الإغاثة تنفذ مشروع لتمويل مستشفيات قطاع غزة بـ6 أجهزة غسيل كلى تم توريد واحد منها لمستشفى شهداء الأقصى بدير البلح والخمسة الباقية بانتظار أمر التوريد مع العلم أنها من أفضل الأجهزة المتطورة وذات الجودة العالية وكذلك تجهيز قسم الولادة بالشفاء بمعدات وتجهيزات طبية .

وأشارت الوزارة إلى أن الإغاثة الاسلامية أبدت استعدادها للمساعدة في البحث عن تمويل لتوفير قطع غيار لوحدات الأسنان بعيادات الرعاية الأولية بالقطاع كما استعدت لتلبية احتياجات ملحة وعاجلة من الأدوية بمخازن الوزارة بالضفة وغزة.

وأعربت الوزارة عن شكرها للإغاثة الإسلامية على كل ما قدمته وتقدمه للقطاع الصحي الفلسطيني بما يساهم في تعزيز قدرات المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية في فلسطين .