وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهباش يلتقي مهاتير محمد في ماليزيا

نشر بتاريخ: 29/10/2014 ( آخر تحديث: 29/10/2014 الساعة: 12:48 )
رام الله -معا - التقى الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية صانع النهضة الماليزية مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا السابق، وحضر اللقاء كل من سفير فلسطين، ورئيس مقاطعة بوتراجايا التي تنظم وترعى المهرجان الإسلامي الدولي للفنون والثقافة.

ووضع الدكتور الهباش مهاتير بصورة الأوضاع في فلسطين سياسياً خاصة التطورات الخطيرة في القدس والإجراءات والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق المقدسات فيها خاصة المسجد الأقصى المبارك الذي يشهد هجمة إسرائيلية غير مسبوقة،كما بحث سماحته أهمية زيارة القدس مبينا فضل زيارتها دينيا وشرعيا.

واستعرض الهباش جهود تطبيق اتفاق المصالحة مؤكدا حرص القيادة الفلسطينية على الوحدة الوطنية ما بين شطري الوطن والتي هي الطريق الوحيد لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية .

من ناحيته أكد الدكتور مهاتير محمد إن بلاده ستستخدم عضويتها في مجلس الأمن لدعم فلسطين، طالبا من سماحته نقل تحياته لسيادة الرئيس محمود عباس، معلنا تأييده للسياسة الحكيمة التي ينتهجها الرئيس أبو مازن.

وفي ختام اللقاء ثمن الهباش دعم ماليزيا حكومة وشعبا للقضية الفلسطينية، مشيرا ان هذا ليس بالغريب على ماليزيا التي لها سجل قوي في مجال دعم السلام والاعتدال والأمن في مختلف أنحاء العالم.